طوفان الأقصى

لبنان

الموسوي: سنتجه نحو الكارثة إذا لم نلتزم بالاقفال كما يجب
19/01/2021

الموسوي: سنتجه نحو الكارثة إذا لم نلتزم بالاقفال كما يجب

أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أنّه "لم يعد خافيًا على أحد أنّ الاتجاه اليوم هو نحو كارثة حتميّة وخسارات محقّقة"، مشيرا إلى أن "الوضع الكارثي مردّه الإهمال وعدم تحمّل المسؤولية والتفلّت الحاصل، فيما الحاجة اليوم إلى تجميع القدرات والتكاتف وإلقاء الخلافات جانبًا في ظل هذه الأوضاع المأساوية".

واعتبر الموسوي في حديث إذاعي أنّ "الجسم الطبي والصحي لم يعد قادرا على التحمّل، وهو جيش لبنان الأبيض ومقاومته التي تقف في ثغور الدفاع عن الجميع"، مشدّدًا على أنّ "الإقفال العام مطلوب بقوّة لكن يجب على الجميع الالتزام به وتحسس الخطر وإلاّ سيكون الاتجاه نحو الكارثة".

ورأى الموسوي "ضرورة لتكامل الأدوار في تحمّل المسؤولية، لجهة تشدّد الحكومة من خلال القوى الأمنية والبلديات في تطبيق الإجراءات ودور رجال الدين، إضافةً إلى الدور التثقيفي لوسائل الإعلام".

وحول المساعدات التي يُقدّمها حزب الله للمواطنين، استغرب الموسوي وجود محاولات لتحويرها والقول إنّها محاولة للحلول مكان الدولة، مؤكدا أنّه "أمر غير صحيح، على اعتبار أنّ حزب الله يؤدّي دور المساعد إلى جانب الدولة لتخفيف الضغط عنها".

وأوضح أنّ "نواب بعلبك الهرمل نسّقوا مع شركة الكهرباء لتقديم محول الكهرباء إلى بلدة الطفيل بعد تلكؤ الجهات المعنيّة عن أداء دورها"، مشيرًا إلى أن "ما يُثار حول هذا الموضوع هو محاولة للاصطياد في المياه العكرة وهو لن يقدّم أو يؤخّر".

وفيما يتعلق بمسألة تشكيل الحكومة، أكّد الموسوي أنّ البلد اليوم واقع تحت حصار وعقوبات لا رحمة فيها، وتراعي فيها أميركا فقط مصلحة الكيان الصهيوني، لافتًا إلى أنّ "البعض في لبنان يضع نفسه في ذاك المحور، فيما محور المقاومة يضع مصلحة البلد فوق أي مصلحة أخرى".

ابراهيم الموسويفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة