طوفان الأقصى

رياضة

اتلاتيكو بلباو بطلا لكأس السوبر الإسبانية على حساب برشلونة
18/01/2021

اتلاتيكو بلباو بطلا لكأس السوبر الإسبانية على حساب برشلونة

تُوّج اتلاتيكو بلباو بطلا لكأس السوبر الاسبانية للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين، بعد التمديد اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما، في مباراة خاض النادي الكاتالوني وقتها الاضافي منقوصا بعد إبعاد نجمه الأرجنتيني ليونال ميسي بالبطاقة الحمراء بعد العودة لتقنية الفار التي أثبتت ضربه للاعب منافس من دون كرة.

وسجل الفرنسي غريزمان ثنائية النادي الكاتالوني في الدقيقتين 40 و77، بينما أحرز أوسكار وفالربي في الوقت القاتل التعادل للفريق الباسكي الذي سجل عبر وليامز هدف الفوز في الوقت الإضافي.

 

ميسي يواجه إيقافا طويلا

ذكرت صحيفة سبورت الكاتالونية أن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونال ميسي يواجه خطر الإيقاف لفترة قد تمتد إلى 12 مباراة بعد اعتدائه بالضرب على لاعب من اتلاتيكو بلباو في نهائي السوبر بحسب المادة 68 من القانون.

وفي حال قررت لجنة الانضباط اعتماد الحد الأدنى فإن هداف الليغا سيغيب عن برشلونة لأربع مباريات على الأقل.

 

مانشستر سيتي إلى وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز

ارتقى مانشستر سيتي إلى وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكبير على كرستل بالاس برباعية دون رد ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر ليرفع لسيتزن رصيده إلى 35 نقطة متخلفا بنقطتين عن جاره مان يونايتيد صاحب الصدارة.

وأحرز أهداف السيتي الذي يتفوق بفارق الأهداف عن لستر الثالث ستونز وغودوغان ورحيم ااستارلينغ من ركلة مباشرة.

وكان توتنهام قد تغلب على شيفلد بثلاثة أهداف لهدف.

ويتصدر مانشستر يونايتيد الترتيب بـ37 نقطة وتنقصه مباراة، مانشستر سيتي ثاني وبفارق الأهداف عن لستر سيتي الثالث بـ35 نقطة، ليفربول رابعا بـ34 نقطة، وتوتنهام خامسا بـ33 نقطة.

 

سانجرمان وليل إلى صدارة الدوري الفرنسي بسقوط ليون

فشل ليون في استعادة صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بسقوطه أمام ضيفه ماتس بهدف في ختام الجولة العشرين، ليتجمد رصيد أصحاب الدار عند 40 نقطة في المركز الثالث.

وتساوى باريس سانجرمان وليل في القمة بعد فوز حامل اللقب على انجي بثنائية، فيما تغلب ليل على رين بهدفين لهدف.

ويتصدر سانجرمان بفارق الأهداف عن ليل بـ42 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل