خاص العهد

مدير مستشفى السان جورج لـ"العهد": ينتظرنا واقع سيئ.. ونجهد لاستيعاب أسرّة جديدة

16/01/2021

مدير مستشفى السان جورج لـ"العهد": ينتظرنا واقع سيئ.. ونجهد لاستيعاب أسرّة جديدة

أكد مدير مستشفى الـ"سان جورج" المهندس حسن عليق "أننا وصلنا الى مرحلة صعبة ومعقدة لانتشار فيروس كورونا في لبنان والدليل زيادة الاصابات والحالات المتسارعة للمرضى الذين يحتاجون للعلاج داخل المستشفيات، لا سيما وأن الأسرة المخصصة للكورونا أصبحت محدودة والانتشار بات عامًا".

وفي حديث لموقع "العهد" الاخباري، شدد عليق على أن "الأعداد المتزايدة وعدم قدرة المستشفى على استيعاب تزايدها، وانطلاقا من مسؤوليتنا تجاه المواطنين اللبنانيين، وجدنا من الضروري أن لا نترك أي مكان في المستشفى يمكن تحويله لقسم يستطيع استقبال المرضى الا وسنستفيد منه ومن ضمنه الكافتيريا التي حولناها لاستيعاب ثمانية أسرّة مع خدماتها، وان شاء الله خلال اقل من اسبوع ستكون جاهزة لاستقبال المصابين بالفيروس".

وحول مسار الفيروس في الأيام المقبلة، يقول عليق لـ"العهد": "ينتظرنا واقع سيئ ولا يطمئن حيث تعجز المستشفيات حاليًا عن استقبال المرضى للأسف، فماذا سنفعل اذا عجزنا عن معالجة المرضى؟ سؤال يقلقنا ونسأل الله أن لا نصل اليه".

ويتوجه عليق عبر "العهد" الى القطاع الصحي في لبنان "بالشكر والتقدير ولا سيما الى المجاهدين الأطباء والممرضين والفنيين على جهودهم وتعبهم وصبرهم، ونحن ممتنون لهم ونتمنى عليكم الصبر والاستمرار بخدمة أهلنا لأنكم الخلاص لهم بعد الله".

اما للشعب اللبناني فرسالة مسؤولية: "ارحموا انفسكم وارحموا العاملين في القطاع الصحي ليتمكنوا من الاستمرار، ولكم منا الحب والشكر على تقيدكم بإجراءات السلامة التي تحميكم وتخفف عنكم البلاءات وعن العاملين التعب والمخاطر".

فيروس كوروناالأمن الصحيمستشفى سان جورج

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة