العالم

حرس الثورة يُطلق مناورات الرسول الأعظم (ص): هجوم على الدرع الصاروخي للعدو وتدمير كامل الأهداف

15/01/2021

حرس الثورة يُطلق مناورات الرسول الأعظم (ص): هجوم على الدرع الصاروخي للعدو وتدمير كامل الأهداف

انطلقت المرحلة الأولى من مناورات الرسول الأعظم (ص) في نسختها الـ15 التي تجريها قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

وفي منطقة الصحراء المركزية وسط إيران، أطلقت القوات صواريخ باليستية أرض - أرض ونفّذت عمليات بطائرات مسيّرة هجومية قاذفة للقنابل.

وفي هذه المرحلة من المناورات التي أُقيمت بحضور القائد العام لحرس الثورة اللواء حسين سلامي وقائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس العميد أمير علي حاجي زاده ومجموعة من كبار قادة ومسؤولي القوات المسلحة، جرى استخدام جيل جديد من الصواريخ الباليستية أرض - أرض وطائرات مسيرة، لتنفذ هجوما مشتركا على قاعدة عدو وهمي وتدمير جميع الأهداف المحددة.

وفي المرحلة الأولى من المناورات، هاجمت الطائرات المسيّرة الهجومية القاذفة للقنابل الدرع الصاروخي للعدو الوهمي من جميع الاتجاهات، ودمّرت كامل الأهداف، وأُطلقت عددًا كبيرًا من الصواريخ البالستية الجديدة "ذو الفقار وزلزال ودزفول" نحو الأهداف المحددة ووجهت ضربات قاتلة لقاعدة العدو الوهمي.

وجُهّزت هذه الصواريخ برؤوس حربية قابلة للفصل والقدرة على التوجيه خارج الغلاف الجوي، فضلًا عن القدرة على تعطيل واختراق الدرع الصاروخي للعدو.

حرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: العالم