الربيع الاميركي

خاص العهد

مستشفى الشيخ راغب يدق ناقوس الخطر .. تجاوز قدرته على استقبال مرضى كورونا

14/01/2021

مستشفى الشيخ راغب يدق ناقوس الخطر .. تجاوز قدرته على استقبال مرضى كورونا

دقّت مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي في تول النبطية ناقوس الخطر حيث بلغت القدرة الاستيعابية لقسم كورونا حدّها الأقصى أيّ 100%، فيما يجهد الفريق الطبي والتمريضي في قسم الطوارئ لاستيعاب الحالات التي تُنقل إليه.

وللتوقف عند تفاصيل خطورة الوضع، كشف مدير العلاقات العامة في المستشفى في حديث مع موقع "العهد" الاخباري أن أسرة المستشفى المخصصة لكورونا وهي 30 سريراً  كلها مشغولة حالياً، ولفت إلى أن مرضى كورونا ينتظرون في الطوارئ في انتظار تأمين سرير.

وفيما أشار إلى أن قسم الطوارىء تجاوز قدرته على استقبال المرضى، لفت إلى وجود 4 مرضى مصابين بكورونا في الطوارئ، وأضاف "هناك عدد لابأس به من المرضى ينتظرون دورهم في الإسعافات". 

وأوضح أن مدى تغطية المستشفى واسع جداً حيث استقبلت مرضى من كافة المناطق اللبنانية أي من الجنوب وصولاً إلى مرجعيون حاصبيا، وكذلك من شمال لبنان وبيروت.

وكان ضيا لفت في بيان إلى "إن القدرة الاستيعابية بلغت 100 %، وأصبحنا غير قادرين على استقبال المرضى في وقت نلحظ ارتفاعًا في أعداد المصابين".

وأضاف ضيا "الفرق الطبية في المستشفى تعمل فوق طاقاتها، لكن قسم الطوارىء تجاوز قدرته على استقبال المرضى، وهناك حالات تنقل الينا من مختلف المناطق".

الشيخ راغب حرب

إقرأ المزيد في: خاص العهد