الربيع الاميركي

رياضة

"باريس سان جرمان" بطل كأس السوبر الفرنسي ومفاجأة في  كأس ألمانيا

14/01/2021

"باريس سان جرمان" بطل كأس السوبر الفرنسي ومفاجأة في كأس ألمانيا

تُوج باريس سان جرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي بفوزه على غريمه مارسيليا بهدفين لهدف ليحقق بذلك المدرب الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينو أول ألقابه في مساره التدريبي مع النادي الباريسي بعد أيام من التعاقد معه.

وسجل ايكاردي ونيمار من علامة الجزاء هدفي بطل فرنسا بينما أحرز بايي هدف فريق الجنوب الوحيد.

برشلونة إلى نهائي كأس السوبر

من جهة ثانية، بلغ برشلونة نهائي كأس السوبر الاسباني، بعد تخطيه ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3 2 اثر نهاية الوقتين الأصلي والأضافي بالتعادل بهدف لهدف في نصف النهائي في مباراة غاب عنها الأرجنتيني ليونال ميسي للإصابة.

تأجيل انتخابات برشلونة
ذكرت تقارير اعلامية أن حكومة كاتالونيا تتجه نحو تأجيل انتخابات رئاسة نادي برشلونة.

وتسعى حكومة كتالونيا للسيطرة على وباء كورونا، إذ ارتفعت نسبة المصابين بالفيروس في الاقليم إلى أعلى مستوياتها منذ بداية انتشاره، ما قد يدفع حكومة الاقليم إلى اتخاذ قرار تأجيل انتخابات البرشا المزمع إقامتها في الرابع والعشرين من الجاري.

خروج لبايرن ميونخ من كأس ألمانيا

بالموازاة، فجّر هولاشتاين كيل من الدرجة الثانية أكبر مفاجآت كأس ألمانيا باقصائه بايرن ميونخ حامل اللقب وبطل أوروبا والدوري بركلات الترجيح 6 5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والأضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

انتر ونابولي في ربع نهائي كأس إيطاليا
ضرب انتر موعدا مع جاره ميلان في ربع نهائي كأس إيطاليا بفوزه في الرمق الأخير من الوقت الاضافي على مضيفه فيورنتينا بهدفين لهدف في ثمن نهائي كأس إيطاليا.
وحجز حامل اللقب نابولي مكانا في دور الثماني بتغلبه على نابولي بثلاثة أهداف لهدفين، وبلغ جوفنتوس ربع النهائي بتخطيه جاناوا بثلاثة أهداف لهدفين.

السيتي يواصل انتصاراته
واصل مانشستر سيتي صحوته، وحقق فوزه الرابع تواليا.

وجاء على حساب ضيفه برايتون بهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز ليرفع السيتزن رصيده إلى 32 نقطة متساويا مع لستر وافرتون في الترتيب ومتخلفا بنقطة عن ليفربول الوصيف وحامل اللقب.

وأحرز الواعد فل فودن هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول بينما أطاح البديل رحيم استارلينغ بركلة جزاء فوق قائم الزوار ليحرم فريقه من مضاعفة النتيجة.

وفي مباراة مؤجلة عن الأسبوع السادس عشر، سقط توتنهام في فخ التعادل أمام ضيفه فولهام المتواضع بهدف لهدف ليرفع السبار رصيده إلى 30 نقطة.

اتلاتيكو مدريد يضم الفرنسي دمبلي

هذا وأعلن نادي اتلاتيكو مدريد التعاقد مع المهاجم الفرنسي موسى دمبلي من ليون ليكون بديلا لدياغو كوستا.

وأكد متصدر الدوري الاسباني توصله لاتفاق مع متصدر الدوري الفرنسي لضم دمبلي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وسجل دمبلي 45 هدفا في مئة وثماني مباريات خاضها مع الفريق الفرنسي وخضع للفحص الطبي قبل اتمام اجراءات انتقاله للروخي بلانكوس الذي سيدفع مليون ونصف مليون يورو لليون ويتضمن العقد بندا يسمح بالشراء مقابل 33.5 مليون يورو إلى بعض المتغيرات ويحتفظ النادي الفرنسي بنسبة عشرة بالمئة من أي صفقة مستقبلية للاعب.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل