الربيع الاميركي

العالم

تويتر" يُعلِّق حسابات لـ "كيو آنون" .. وتخوُّفٌ من مظاهرات مسلَّحة

12/01/2021

تويتر" يُعلِّق حسابات لـ "كيو آنون" .. وتخوُّفٌ من مظاهرات مسلَّحة

جمَّد "تويتر" بصورة نهائية أكثر من 70 ألف حساب مرتبطة بـ "كيو آنون"، الحركة اليمينية المتطرفة التي تؤمن بنظرية المؤامرة وتؤيد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، كما أنّه أزال هذه الحسابات لمنع أصحابها من استخدام المنصة للترويج للعنف.

وأشار "تويتر" في بيانٍ إلى أنَّه "نظرًا للأحداث العنيفة التي شهدتها العاصمة واشنطن، ولتزايد مخاطر الأذى، بدأنا اعتبارًا من عصر الجمعة تعليقًا نهائيًا لآلاف الحسابات التي كانت مخصَّصة بالدرجة الأولى لتُشارك محتوى كيو-آنون". 

وأكَّد أنّه "منذ الجمعة، عُلِّق أكثر من 70 ألف حساب، نتيجةً لجهودنا، وفي حالات كثيرة كان هناك فردٌ واحد يدير حسابات عدَّة".

يُذكر أنَّ "كيو آنون" تعتبر أنّ ترامب يشنُّ حربًا سرِّية ضدَّ طائفة ليبرالية عالمية من عبدة الشيطان ومستغلي الأطفال جنسياً.

ووفقًا للبيان فإنَّ "هذه الحسابات كانت تشارك على نطاق واسع محتويات خطيرة مرتبطة بكيو-آنون"، لافتًا إلى أنَّها كانت مكرّسة بشكلٍ أساسي لنشر نظريات المؤامرة هذه في الشبكة بأسرها. 

كما علّق "تويتر" الجمعة الماضي "بشكلٍ دائم" حساب ترامب، موضحًا أنَّ ذلك بسبب مخاطر حصول "تحريض جديد على العنف" من جانب ترامب بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره في الكونغرس.

وفي بيانه حذَّر "تويتر" من "خطط تنتشر على تويتر وأماكن أخرى لتنظيم مظاهرات مسلّحة في المستقبل، بما في ذلك شنُّ هجومٍ ثانٍ على مبنى الكابيتول في 17 كانون الثاني/يناير 2021".

وكانت قد اتَّخذت غالبية مواقع التّواصل الإجتماعي الرئيسية إجراءاتٍ غير مسبوقة منذ اقتحم أنصار  الرئيس الأميركي المنتهية ولايته مبنى الكونغرس الأربعاء الماضي.

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامبالكونغرسجو بايدنتويتر

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة