الربيع الاميركي

رياضة

ميلان يحتفظ بصدارة الكالتشو.. ريال مدريد  يتعثر وفوز لبرشلونة

10/01/2021

ميلان يحتفظ بصدارة الكالتشو.. ريال مدريد يتعثر وفوز لبرشلونة

ابتعد ميلان المثقل بالغيابات بفارق أربع نقاط عن جاره ووصيفه انتر بعد تجاوزه ضيفه تورينو بهدفين في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الإيطالي ليرفع الروسوناري رصيده إلى 40 نقطة في القمة ويستعيد نغمة الفوز بعد سقوطه أمام يوفنتوس.
سجل رفيال لياو وفرانك كايسي هدفي كتيبة النادي اللمبردي.
وواصل اتلنتا عروضه الجيدة وتغلب على بنفينتو بأربعة أهداف لهدف نحققا فوزه الثالث، وسجل جناوا فوزا هاما على بولونيا بهدفين.

 

تعثر لريال مدريد وفوز لبرشلونة واشبيليا في الليغا

أهدر ريال مدريد حامل اللقب فرصة الانفراد بصدارة الدوري الاسباني وتعادل سلبا مع مضيفه اوساسونا وصيف القاع لحساب الجولة الثامنة عشرة وسط ظروف مناخية صعبة وتساقط للثلوج ليرفع الملكي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني خلف اتلاتيكو مدريد الذي تأجلت مباراته مع اتلاتيكو بلباو لسوء الأحوال الجوية.
وواصل برشلونا صحوته وسحق غرناطا برباعية ليرتقي إلى المركز الثالث ب34 نقطة بفضل ثنائيتين للفرنسي انطوان غريزمان والأرجنتيني ليونال ميسي.
وقاد الدولي المغرب يوسف النصيري فريقه اشبيليا لتحقيق فوز مثير على ريال سوسيداد بثلاثة أهداف لهدفين ليسجل المهاجم المغربي أسرع ثنائية في تاريخ النادي الأندلوسي في الدوري ويوقع على أول ثلاثية له مع بطل الدوري الأوروبي ورفع رصيده إلى ثمانية أهداف ليدخل بقوة على صدارة هدافي الليغا ويثبت جدارته بحجز مقعد أساسي في تشكيلة المدرب لوبوتيغي.

 

مانشستر يونايتيد وارسنال ولستر وافرتون إلى الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد

بلغ مانشستر يونايتيد الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الصعب على وتفورد بهدف، فيما احتاج ارسنال للوقت الاضافي لتخطي نيوكاسل يونايتيد بهدفين ليلحق بالشياطين الحمر.
وتأهل افرتون إلى الدور الرابع عقب فوزه على روثرهام بهدفين لهدف، وسحق لستر ستوك برباعية ليعبر للدور المقبل.

 

فوز لدورتموند وتعادل لليفركوزن.. تعادل لليون وفوز لسانجرمان

نجا ليون من كمين رين المتألق هذا الموسم بعدما تعادل معه بهدفين لكل منهما في قمة الأسبوع التاسع عشر ليحتفظ بالصدارة وبفارق نقطة عن وصيفه سانجرمان.
وارتقى باريس سانجرمان حامل اللقب للمركز الثاني مقلسا الفارق مع ليون إلى نقطة واحدة بعد فوزه على برست بثلاثية في ثاني ظهور لفريق العاصمة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني بوتشنتينو ليرفع الفريق الباريسي رصيده إلى 41 نقطة، وفاز ليل على نيم بهدف ليرفع الفائز رصيده إلى 39 نقطة.
وفاز موناكو على انجي بثلاثية ليرتقي فريق الإمارة إلى المركز الرابع.

 

غولدن استايت يطيح بكليبارز في دوري السلة الأمريكي وفوز مثير لليكرز ودانفار يهزم فيلادلفيا

فاز دانفار خارج ميدانه على فيدلالفيا 115 103 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.
وقلب غولدن استايت واريرز تأخره أمام لوسانجلوس كليبارز إلى فوز مثير ب115 نقطة مقابل 105 بفضل نجم المحاربين استيفان كاري الذي وقع على 38 نقطة.
وتغلب لوسانجلوس ليكرز حامل اللقب بصعوبة على شيكاغو بفارق سلة واحدة 117 155 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي ليحقق رفاق الملك ليبرون جايز الذي وقع على 28 نقطة انتصارهم السابع هذا الموسم.
والحق يوتا الخسارة الأولى بملواكي باكس هذا الموسم في معقله بتغلبه عليه ب131 نقطة مقابل 118.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل