الربيع الاميركي

اليمن

اليمن .. نجاح عملية أمنية ضدّ "داعش" في تَعِز

09/01/2021

اليمن .. نجاح عملية أمنية ضدّ "داعش" في تَعِز

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية في بيان عن "نجاح العملية الأمنية المشتركة ضدّ الخلايا التكفيرية والإجرامية التابعة للعدوان السعودي في عزلتي الحيمتين بمديرية التَّعزيّة بمحافظة تَعِز". 

وذكر البيان أنّه تمّ "مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" بينهم 5 قيادات وجرح وضبط آخرين في العملية الأمنية بمديرية التَّعزيّة".

واستشهد وفق البيان "5 عناصر وجرح 4 آخرين من القوات الأمنية خلال العملية المشتركة ضدّ عناصر "داعش" بالمديرية ذاتها".

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري يمني بأنّه تمّ رصد 139 خرقاً جديداً لقوات تحالف العدوان السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتابع المصدر أنّ طائرات تحالف العدوان السعودي التّجسسية شنّت 6 غارات على مدينتي الدُّرَيْهمي والتُّحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة، مضيفاً أنّ قوات تحالف العدوان قصفت مناطق سيطرة الجيش اليمني واللّجان الشعبية في الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية بـ220 قذيفة مدفعية بالتزامن مع تحليق طائرة حربية و8 طائرات تجسّس.

وفي الأيام الأخيرة، أسقطت القوات اليمنية طائرة تجسس لسلاح الجو السعودي من نوع "karayel" في سماء منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف اليمنية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية يحيى سريع، إنّه "تمّ استهداف الطائرة بصاروخ مناسب أثناء قيامها بأعمال عدائيّة في الأجواء اليمنية"، مشدّداً على أنّ "العملية موثّقة بعدسة الإعلام الحربي".

داعشاليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة