طوفان الأقصى

الخليج والعالم

البحرية الإندونيسية تحدّد موقع سقوط الطائرة المنكوبة في بحر جاوة
09/01/2021

البحرية الإندونيسية تحدّد موقع سقوط الطائرة المنكوبة في بحر جاوة

أعلنت البحرية الإندونيسية مساء اليوم السبت تحديد موقع الطائرة المفقودة التي سقطت في مياه بحر جاوة وعلى متنها 65 شخصًا.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول بالبحرية أنّها تمكّنت من تحديد موقع طائرة شركة سريويجايا إير التي فُقدت إثر إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

وأوضح المسؤول للصحفيين أنّه تمّ تحديد إحداثيات الموقع، وتمّ تسليمها إلى كافة سفن البحرية في المنطقة، مشيرًا إلى أنّه جرى نشر سفن في الموقع.

هذا، وكانت أعلنت وزارة النّقل الإندونيسية فقدان الإتّصال بالطائرة التي كانت في طريقها إلى مطار بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

ونقلت وكالة "أناترا" الإندونيسية للأنباء عن وزارة النّقل قولها "فقدنا الإتّصال بطائرة شركة سريويغايا رقم أس جي واي 182 من طراز بوينغ 737-500"، مضيفةً "أنّ الأمر الآن تحت التّحقيق وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات".

وذكرت شركة الطيران الإندونيسية في بيان أنّها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلًا عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنّى لها إصدار أي بيان.

وأوضحت الشركة أنّ الطائرة كان على متنها 65 شخصًا على الأقل بينهم 53 راكبًا بينهم أطفال وطاقم مكوّن من 12 فردًا.

جدير بالذكر أنّ إندونيسيا تعدّ أكبر أرخبيل في العالم يصعب التّنقل داخلها بريًا أو بحريًا، ما يجعل الإنتقال الجوي هو الوسيلة الأسهل والأرخص، لكنّه يُعاني من ضعف البنية التّحتية، ما يجعله يأتي على حساب أمان وصيانة الطائرات، لتصبح إندونيسيا من أكثر الدول تسجيلًا لحوادث الطائرات.

 

النقل الجوي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل