طوفان الأقصى

لبنان

المجذوب: سنُنجز العام الدراسي بكامل ساعات الملاك والتعاقد
08/01/2021

المجذوب: سنُنجز العام الدراسي بكامل ساعات الملاك والتعاقد

أبدى وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، طارق المجذوب، حرصه لإنجاز العام الدراسي بكل الوسائل المتاحة بالتعاون بين أفراد الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس والثانويات الرسمية.

وخلال اجتماعه مع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة نزيه جباوي ورابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي برئاسة حسين جواد وعدد من أعضاء مجالس الرابطتين، بحث المجذوب في كيفية متابعة التعليم عن بعد في ظل الإقفال القسري بسبب جائحة كورونا، وتركّز البحث على تنفيذ المنهج المقرّر مع أساتذة الملاك والتعاقد.

المجذوب شدّد على متابعة الإجتماعات لتقييم المرحلة صحياً وتربوياً بما يسمح بالعودة الآمنة إلى التعليم المُدمج عندما تصبح الظروف الصحية ملائمة لذلك.

وتوافق المجتمعون "على تطبيق مضمون التعميم رقم 2/م/2021 وإنجاز العام الدراسي بحسب المناهج المقرّرة، وبالتالي تكثيف ساعات التّدريس بعد انقضاء فترة الإقفال القسري، سواء أكان التعليم مدمجاً أم عن بعد، بما يضمن إنهاء العام الدراسي كما يجب، واستكمال المناهج المقرّرة بحسب برامج الملاك والتّعاقد في كل مدرسة وثانوية، وفقاً للنّصاب المنفّذ لساعات التّعاقد الكاملة لأفراد الهيئة التّعليمية".
 

طارق المجذوب

إقرأ المزيد في: لبنان