يوم القدس

 

فلسطين

الحرم الابراهيمي مُقفل أمام المصلّين الفلسطينيين

08/01/2021

الحرم الابراهيمي مُقفل أمام المصلّين الفلسطينيين

اعتبر  الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع  اليوم الجمعة أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الاسرائيلي من إغلاق الحرم الابراهيمي في الخليل أمام المصلّين لمدة 10 أيام يمثل عربدة اسرائيلية بحق المساجد والمقدسات.

وقال القانوع في تصريح صحفي إن اعتداءات الاحتلال على المسجد الإبراهيمي ومسجد النبي موسى والمسجد الأقصى تأتي في سياق العدوان المتواصل على شعبنا ومقدساته الإسلامية ومحاولة بسط السيادة الاسرائيلية عليها".

ودعا القانوع أحرار العالم إلى الضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته على المساجد وانتهاكاته المستمرة بحقها وحمايتها من تغول الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين والزوار لمدة 10 أيّام بحجة مكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وقال مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينة إن هذه الحجج غير صحيحة، وإن الاحتلال يُحاول حرمان المسلمين من الوصول إلى الحرم، مؤكدًا أن المصلّين والزوار ملتزمون بكافة الشروط الصحية والوقاية حسب البروتوكولات الوقائية المعمول بها، بالإضافة إلى أن جنود الاحتلال المنتشرين على الحواجز العسكرية المحيطة بالحرم ومنذ فترة لا يسمحون بدخول أكثر من 20 مصليًا للحرم.

فلسطين المحتلةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالحرم الإبراهيمي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة