العالم

معرض فني في دمشق يرصد حياة الشهيد سليماني

07/01/2021

معرض فني في دمشق يرصد حياة الشهيد سليماني

بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده، أقامت المستشارية الثقافية الإيرانية في دمشق بالتعاون مع "المركز الثقافي العربي" معرضاً فنياً تضمّن عدداً من اللوحات التي ترصد مسيرة حياة الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وعكست اللوحات (من أعمال مركز الفكر والفن الإسلامي في طهران)، حياة الشهيد المقاوم من حبّ للناس ونضال وكفاح وسيرة حسنة خلال تعامله الاجتماعي والحياتي، كما تطرّقت إلى صفاته المتواضعة وطبائعه الحميدة وأطّلاعه على الثقافات الأخرى.

وأوضح المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية حميد رضا عصمتي أنّ "الشهيد سليماني من أهم المقاومين وهو شخصية مميزة بالعلم والمعرفة ومواجهة الظلم، فكان مقاوماً للحرب وظلم الإنسانية ورمزاً للتضحية لا يخاف من الموت معتبراً أنّ الدفاع عن الحق يستوجب الشهادة فلا قيمة لحياة بلا كرامة".

أمّا مدير الثقافة في وزارة الثقافة السورية وسيم مبيض فرأى أنّ اللوحات "جاءت بتقنية عالية وفنية يُستوحى منها الصدق بمعرفة التّحولات الحياتية التي مرّ بها الشهيد سليماني، من دون أن تترك أي قيمة من القيم التي كان يتحلّى بها دون رصد".

من جانبها، لفتت مديرة المركز الثقافي التشكيلية رباب أحمد إلى "ضرورة هذا المعرض الذي من المفترض أن يكون مقدمة أخرى لتخليد ذكرى الشهداء والإقتداء بما قدموه من تضحيات من أجل أن نبقى على قيد الحياة، وكان الشهيد سليماني نموذجاً لهذه القيمة العليا".

دمشققاسم سليماني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة