رياضة

التقرير الرياضي ليوم السبت 9 شباط 2019

288 قراءة | 11:06

الرياضي وبيروت إلى نهائي دورة دبي لكرة السلة

بلغ بيروت نهائي دورة دبي الدولية الثلاثين لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الكبير على مواطنه الهومنتمن 97 68 ضمن الدور نصف النهائي.

ويدين بيروت بالفوز لنجمه كريس كروفارد الذي سجل 31 نقطة ساهمت في فوز رجال المدرب مدراك بريزتش الذين فرضوا إيقاعهم منذ البداية لينهوا الربع الأول بفارق 11 نقطة 31 20، وعلى الرغم من الأداء الدفاعي لرجال جو مجاعص في الربع الثاني إلا أن بيروت حافظ على تقدمه منهيا النصف الأول بفارق 12 نقطة 44 32، قبل أن ينهار وصيف النسخة الماضية في الربع الثالث الذي أمطر خلاله لاعبوا بيروت سلة البرتقالي من مختلف المسافات موسعين الفارق إلى 26 نقطة 76 50، قبل أن ينهار بطل لبنان تماما في الربع الأخير الذي وصل خلاله الفارق إلى 32 نقطة لينتهي اللقاء بفوز بيروتي بفارق 29 نقطة 97 68.
وضرب بيروت موعدا ناريا مع غريمه الرياضي في النهائي الذي حقق فوزا مثيرا على مايتي الفليبيني 89 84 في مباراة ساخنة تفوق خلالها رجال المدرب أحمد فران بداية اللقاء بفضل تألق وائل عرقجي ودمونيك جونسون لينتهي الربع الأول بيروتيا 26 20، قبل أن يفرض وصيف بطل لبنان سيطرته على مجريات الربع الثاني  موسعا الفارق إلى 14 نقطة عند الاستراحة 54 40.
قبل أن يقود براون وموريس انتفاضة الفريق الفلبيني في الربع الثالث مقلصين الفارق إلى تسع نقاط قبل الربع الأخير 76 67.
وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير حيث قلص مايتي الفارق لخمس نقاط بفضل براون وموريس إلا  أن تألق الثنائي جونسون عرقجي حسم النتيجة للأصفر وبفارق خمس نقاط نهاية المباراة 89 84.
وسجل دومينيكي جونسون 24 نقطة للرياضي، واضاف وائل عرقجي 21 نقطة، في حين سجل جاستن براون 29 نقطة، وأضاف مواطن موريس 19 نقطة.

السلام يهدر الفوز أمام الأخاء


تعادل السلام زغرتا مع ضيفه الأخاء الأهلي عالايه سلبا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المرداشيا في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري كرة القدم ليرفع الفريق الجبلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي السلام ثامنا برصيد 13 نقطة.
وشهدت بداية اللقاء حذرا من قبل الفريقين خرقه تسديدة لللسلام تكفل الحارس رضوان كساب بالتعامل معها ليرد الأخاء بكرة لمحمد قرحاني قبل أن يهدر أصحاب الأرض فرصة افتتاح التسجيل عبر العائد إيدمون شحادة الذي راوغ دفاع الزوار واخترق المنطقة ليسدد كرة تكفلت العارضة بمنع هزها للشباك لينتهي الجزء الأول سلبيا.
وعلى الرغم من أفضلية االضيوف في الشوط الثاني إلا أن الفرص ندرت قبل أن يتألق محمود صيداني على كرة لأحمد حجازي وأخرى لإيغور وثالثة لكارلوس ليرد رجال المدرب بسام خواجة ويهدروا فرصة قتل المباراة بغياب مصطفى مطر وأمادو بعدما أبعد رضوان كساب رأسية عدنان ملحم  المتقنة في الدقيقة الأخيرة حارما سفير الششمال من هدف الفوز والنقاط الثلاث.
ليعود أبناء عالايه إلى الجبل بنقطة.

الأهلي صيدا يهزم الحكمة، والأهلي النبطية يطيح بالنهضة


أشعل الأهلي صيدا الصراع على التأهل للدرجة الأولى بفوزه الصعب على الحكمة بهدف للمخضرم مازن جمال في الوقت القاتل ليرفع الفريق الجنوبي الطامح بالعودة لدوري الأضواء رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني مؤقتا متخلفا بنقطتين عن البرج المتصدر والتي تنقصه مباراة ومتقدما بنقطة عن شباب  البرج الثالث.
من جهته واصل الأهلي النبطية عروضه الجيدة وتغلب على النهضة بهدفين حمل أحدهما توقيع حيدر عواضة الذي انفرد بصدارة هدافي البطولة ببرصيد 13 هدفا في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع عشر للبطولة.

مانشستر يونايتيد يمدد عقد مدافعه جنسون


مدد نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي الجمعة عقد مدافعه الدولي فل جونسون 27 عاما حتى العام 2023.

التغطية الإخبارية