طوفان الأقصى

الخليج والعالم

علوي: الجمهورية الإسلامية لا يمكنها التنازل عن دم الشهيد سليماني
05/01/2021

علوي: الجمهورية الإسلامية لا يمكنها التنازل عن دم الشهيد سليماني

أكد وزير الأمن الإيراني، محمود علوي، أنه لا يمكن للجمهورية الإسلامية أن تتنازل عن دم الشهيد القائد قاسم سليماني وستنتقم لدمه انتقاما قاسيا.

علوي زار، اليوم الثلاثاء، قبور الشهداء ومثوى الشهيد قاسم سليماني في مدينة كرمان، مؤكدا أن طهران لن تتنازل عن دم الشهيد قاسم سليماني، مضيفا أنه تم توجيه صفعة صغيرة للأعداء في قاعدة عين الأسد إلا أن الصفعة الرئيسية والانتقام القاسي باقيان.

واعتبر أن كيفية الانتقام متعلقة بإرادة الجمهورية الإسلامية، التي ستنتقم من العدو انتقاما قاسيا ولن تدع هذه الجريمة تمر بلا رد، مؤكدا أن دم الشهيد الحاج قاسم سليماني لن يذهب هدرا، و"أن فقدان شخصية كالشهيد سليماني لا يمكن التعويض عنه والأعداء يعلمون أي جريمة كبرى قد ارتكبوا، ونحن لنا رسالة تجاه دم هذا الشهيد ورفاقه وهي رسالة متعددة الأوجه أحدها الجانب القانوني".

وزير الأمن الإيراني لفت إلى أن جميع وثائق إرهاب الدولة وانتهاك السيادة الوطنية لدولة أخرى (العراق) متوفرة، وقد تم جمع أكثر من ألف صفحة من العمل القانوني في هذا المجال.

وأوضح أن وزارة الأمن وبالتعاون مع سائر الأجهزة الإيرانية المختصة قد قامت بتنظيم وإعداد ملف لتقديمه في المحافل القانونية والدولية، معربا عن أمله بإيصال صوت مظلومية هذا الشهيد إلى أسماع العالم.

كما أكد أنه بالإضافة إلى الجانب القانوني، فإن الجمهورية الإسلامية لا يمكنها التنازل عن دم الحاج قاسم، خاصة أن العدو أعلن مسؤوليته بكل وقاحة عن هذا العمل الإرهابي وناور حوله بصورة ما.

واعتبر أنه من اللافت أن الأعداء يرتكبون عمليتهم الإرهابية وينتهكون سيادة دولة ما ويسحقون حقوق الإنسان التي يتشدقون بها، ومن ثم يفتخرون بذلك.


ربيعي: واشنطن تدرك قوة ردع طهران

في سياق آخر، استبعد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أن تخطئ الولايات المتحدة الأمريكية في حساباتها وأن تدخل في مغامرة جديدة، لأنها تدرك قوة ردع إيران.

ربيعي أكد أن إيران لن تكون البادئة في الحرب لكنها ستدافع بكامل قوتها عن مصالحها.

كما استبعد ربيعي نشوب حرب جديدة في المنطقة، معتبرا أن ما يشاع في الإعلام هو حرب إعلامية لإثارة التوتر لمصلحة البعض.

قاسم سليماني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل