يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

صنعاء تحيي ذكرى استشهاد قادة النصر: اليمن قلب المقاومة النابض
02/01/2021

صنعاء تحيي ذكرى استشهاد قادة النصر: اليمن قلب المقاومة النابض

أحيت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم ذكرى استشهاد القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس بحضور رسمي وشعبي، تحدث خلالها العديد من الفعاليات.

رئيس الوزراء: المطبعون لن يكونوا حجر عثرة أمام تحرير فلسطين

وقال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية عبد العزيز بن حبتور إن "الشهيدين سليماني وأبو مهدي المهندس قدما حياتهما في سبيل فلسطين والأقصى الشريف"، لافتًا إلى أن "الشعب اليمني وهو يستذكر قادته الشهداء في ذكراهم يتذكر رموز الجهاد من أبناء الأمة الإسلامية برمتها"، وأكد أن "اصطفافنا في وجه الهيمنة الاستعمارية ضرورة موضوعية للتحرير والاستقلال".

وشدد بن حبتور في كلمة له على أن المطبعين في المنطقة أظهروا موقفا وعلاقة مخفية مع الحركة الصهيونية، وهم حجر عثرة أمام استمرار النضال لتحرير فلسطين.

وأضاف: "نفخر اليوم أن اليمن يمثل قيمة مقاومة حقيقية تحت قيادة السيد عبد الملك الحوثي قائد الثورة"، مشيراً إلى أن "هناك مقاومة تبدأ بطهران وتمر ببغداد وتواصل مسيرتها إلى دمشق وبيروت وغزة وإلى صنعاء وهي مقاومة شركاء النضال وليست حالة من التبعية كما هو الحال مع الدويلات العربية".

سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن: اليمن هو القلب النابض في جبهة المقاومة

من جانبه، أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن حسن ايرلو أن "اليمن اليوم تعتبر القلب النابض في جبهة المقاومة واليد العليا في محور المقاومة وهي الأمل للعالم". 

وقال في كلمة له، إن "أبعاد تضحيات الشعب اليمني أكثر تأثيراً على مستوى الجغرافيا السياسية في المنطقة وهي بفضل هذه التضحيات تتحول إلى قوة إقليمية كبرى"، مشيرًا إلى أن "محور المقاومة لم يضعف باستشهاد القائدين والشواهد على ذلك كثيرة".
 
ولفت ايرلو إلى أن "تاريخ اليمن حافل بالمواجهة والجهاد والمقاومة وقد جدد هذا التاريخ الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ويواصل السيد القائد عبد الملك الحوثي هذا الفكر المقاوم".

واعتبر أن "اليمن أفشل بثباته وصموده في وجه العدوان والحصار خطط الاستعمار والصهيونية"، مؤكداً أن "الجمهورية الإسلامية في إيران تقف إلى جانب الشعب اليمني وترفض العدوان وتدعم الحل السياسي العادل في اليمن".

وقال ايرلو: "على أمريكا أن تفهم أن وجودها في المنطقة انتهى، في حين أن جبهة المقاومة تكمل مسيرتها بقوة وإرادة صلبة وكابوس سليماني سيلاحق الأمريكيين إلى ما لانهاية.

مفتي الديار اليمنية: استطاع الشهيدان أن يجهضا المشروع الاستعماري

بدوره، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في كلمة له خلال المراسم، أن "إحياء اليمن الذكرى السنوية الأولى لشهيدي الأمة الإسلامية يدل على وحدة الموقف والمصير لأمتنا".

وقال: "استطاع الشهيدان سليماني والمهندس أن يشحذا همم المجاهدين في العراق وبلاد الشام وفي فلسطين حتى أجهضا المشروع الاستعماري"، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تنصلت فيه الأنظمة العربية من نصرة فلسطين كان سليماني حاضراً لنصرة المجاهدين في أكناف القدس.

وشدد على أن "إعلان الولاء للصهاينة من قبل بعض الأنظمة هو حالة ارتداد عن المنهج الرسالي.

أبو مهدي المهندسقاسم سليماني

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة