الربيع الاميركي

فلسطين

تحذيرات من ارتفاع متزايد لعدد إصابات "كورونا" بين الأسرى الفلسطينيين

02/01/2021

تحذيرات من ارتفاع متزايد لعدد إصابات "كورونا" بين الأسرى الفلسطينيين

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 156 أسيرا، بعد تسجيل إصابات جديدة في أحد أقسام سجن النقب، وسط مخاوف من تفشيه في أقسام أخرى.

وارتفعت الإصابات بين صفوف الأسرى الفلسطينيين بفيروس "كورونا"، في قسم (3) في سجن "النقب الصحراوي" إلى 16، وذلك منذ الإعلان عن إصابة أسير يوم الخميس الماضي. 

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن "عدد الإصابات مرشح للارتفاع مع ظهور أعراض على الأسرى داخل القسم المذكور، والذي يقبع فيه 73 أسيرًا"، لافتًا إلى أن "إدارة السجن، نقلت جميع الأسرى المصابين إلى قسم (8) في سجن "ريمون"، وهو القسم الذي خصص لاحتجاز الأسرى المصابين بفيروس "كورونا"". 

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسرى في سجن النقب، لا سيما أن السجن "يقبع فيه ما يزيد عن 1200 أسير، بينهم كبار في السّن ومرضى". 

وأبدى النادي تخوفاً كبيراً من انتقال الفيروس إلى أقسام أخرى في سجن النقب في ظل الاستهتار المتواصل من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وجدد نادي الأسير مطالبة المجتمع الدولي، بضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وكبار السّن، بشكلٍ عاجل، وضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج عينات الأسرى وأوضاعهم الصحية.

ويواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 4200 أسير فلسطيني، منهم 700 مريض، بينهم 40 يعانون أمراضا مستعصية، وعشرة أسرى يعانون السرطان بدرجات متفاوتة، وفق إحصائيات رسمية.

فلسطين المحتلةفيروس كوروناالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة