طوفان الأقصى

الخليج والعالم

المفتي حسون بذكرى الشهيد سليماني: سوريا مع راية إيران وهيهات منّا الذلة
01/01/2021

المفتي حسون بذكرى الشهيد سليماني: سوريا مع راية إيران وهيهات منّا الذلة


أكّد مفتي سوريا، الشيخ أحمد بدر الدين حسون، أنّ "سوريا هي مع راية إيران، وإنّنا قادمون وهيهات منا الذلة"، مُضيفاً إنّ "الإمام الخميني الراحل كسر القيود، وأطلق يد الشعب الإيراني الذي يحقق المنجزات ويسترخص الدماء لتحرير القدس". 

وفي كلمته خلال مراسم إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد القائدين سليماني والمهندس في طهران، اليوم الجمعة، اعتبر أنّ هذه الذكرى ليست ذكرى شهيدين وإنّما هي قضية قائدين رسما طريق المقاومة.

وعلى هامش مراسم هذه الذكرى، قال الشيخ حسون "رسالتنا اليوم هي أنّ الشهيد الحاج قاسم سليماني لم يخرج من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان وغزّة لينشر فكراً أو مذهباً أو جماعة بل هو خرج ليقول نحن أمة واحدة لا تحدّنا الحدود من أن ننصر بعضنا البعض".

وأشار إلى أنّ "الحاج سليماني اليوم هو حجة على كل من خاف وطبّع، ليقول لهم لو كنتم مثلنا ودافعتم عن فلسطين قبلتنا الأولى كما نحن فعلنا، لعادت فلسطين اليوم ولتحرّرت ولذلك الرسالة التي يقولها الحاج قاسم هي إنْ "الشعب الإيراني بكل أنحاء بلاده الذي يقول يا أبناء الأمة الواحدة هذه دمائنا اختلطت بدمائكم وهذه أرواحنا رقت إلى السماء من أرضكم".

كما أكّد المفتي حسون أنّ "على الأمة الإسلامية أن تتوقّف عن الطلب من الأمم المتّحدة وغيرها للدفاع عن فلسطين ويجب عليها أن تقف كما وقف الحاج قاسم سليماني في العراق، الذي دعا لإخراج القوات الأمريكية ووقف في جنوب لبنان وأذلّ القوات الصهيونية".

قاسم سليماني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم