يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

 اللواء سلامي: جاهزون لمواجهة أي هجوم معادٍ يهدد أمننا
01/01/2021

 اللواء سلامي: جاهزون لمواجهة أي هجوم معادٍ يهدد أمننا

أكد قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي أننا "لا نخشى ولا نقلق من مواجهة أي قوة في العالم"، وقال إن إيران ستقول كلمتها الاخيرة للأعداء في ساحة المعركة وسنكون جاهزين لاي رد فعل من جانبهم يهدد امننا".

وأضاف اللواء سلامي اليوم الجمعة خلال مراسم احياء الذكرى الأولى لاستشهاد الفريق سليماني في جامعة طهران، إن "المقاومة مستمرة ولم يتوقف اي من مخططاتها بعد استشهاد الفريق سليماني"، وتابع أنه "بفضل دمائه ودماء شهداء المقاومة، ظهرت تيارات جديدة وتطورات وازداد أمثال الشهيد سليماني في العالم الإسلامي وتزايدت قوة هذ العالم بوجه الأعداء".

ورأى أن "هذه التحركات هي من تداعيات الخطأ الذي ارتكبه الأميركيون العام الماضي باغتيال القائدين سليماني والمهندس ورفاقهما، الأمر الذي خلق حرقة في قلوب المسلمين".

وقال اللواء سلامي إن "هذه اللوعة تحولت الى كابوس ازعج الأمريكيين، فاتخذوا سلسلة من الخطوات للهروب منه"، مؤكدا اننا "مستعدون لأي رد فعل من جانبهم".

وشدد على أن "مسيرة شهداء المقاومة وخاصة الفريق سليماني مستمرة"، مضيفا: "بعد استشهاده تأججت نيران المقاومة أكثر من السابق فعزم شباب العالم الإسلامي أكثر من أي وقت مضى على طرد الأمريكيين من المنطقة وهزيمة الكيان الصهيوني والثأر من دماء الشهداء وتحرير المسلمين من الهيمنة السياسية والاقتصادية والثقافية الغربية بقيادة أميركا".

كما أكد ان "الجمهورية الإسلامية الايرانية لا تقلقها تهديدات ترامب، ونحن مستعدون للدفاع عن استقلالنا ومصالحنا الحيوية وإنجازات ثورتنا العظيمة وقد تمكنا من تحقيق هذا الاستعداد على مدى 41 عاما".

اللواء سلامي قال إن "الحاج قاسم كان رمزًا للحركة والجهاد، ولم يكن يخشى أو يكترث لأي قوة غير القوة الالهية.. لقد تعلمت المقاومة منه مواصلة الجهاد بلا هوادة".

وذكر اللواء سلامي أن تحقيق الانتقام الصعب هو نهج ومسيرة نتبعها، للثأر من مرتكبي هذه الجريمة والآمرين بها، وقال: لن يهنأ من شارك ونفذ وخطط، معتبرا ان "مسيرة الانتقام الصعب ستوصلنا إلى نهاية الكيان الصهيوني وانهيار الهيمنة السياسية الأمريكية على المنطقة وطرد الولايات المتحدة منها، ليكون مصير المسلمين بأيديهم".
 

اميركاقاسم سليماني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة