موقع طوفان الأقصى

رياضة

تأجيل مباراة توتنهام بسبب كورونا
31/12/2020

تأجيل مباراة توتنهام بسبب كورونا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل مباراة توتنهام وضيفه فولهام لحساب الجولة السادسة عشرة من المسابقة بسبب اكتشاف اصابات بفايروس كورونا وسط لاعبي فريق فولهام.
وأشارت الرابطة إلى تلقيها طلبًا رسميًا من نادي فولهام بإعادة جدولة المباراة بعد ارتفاع الحالات الإيجابية بفايروس كورونا مع ظهور أعراض على عدد من اللاعبين.
وجددت الرابطة ثقتها بالبرتوكول الطبي وقدرتها على استكمال المباريات كما هو مقرر.
الى ذلك، واصل ليفربول المتصدر وحامل اللقب مسلسل إهدار النقاط بتعادله السلبي مع مضيفه نيوكاسل يونايتيد لحساب الجولة السادسة عشرة، ليرفع الريدز رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة.

مباريات الدوري الممتاز بغياب الجمهور
هذا ولم يعد يسمح لجماهير ناديي ليفربول وايفرتون بحضور مباريات فريقهما بعد إدراج الحكومة البريطانية كافة المدن الإنجليزية تحت قيود أكثر صرامة بشأن فايروس كورونا اعتبارًا من منتصف ليلة الأربعاء.
وبحسب البيان الحكومي فقد تم تصنيف مدينة ليفربول في المستوى الثالث، ما يعني أنه لن يسمح للجماهير بدخول أنفيلد أو غودسون بارك وهما الملعبان الوحيدان في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين كان يسمح ل2000 مشجع بحضور المباريات فيهما عندما كان ليفربول تحت قيود المستوى الثاني.
وبذك باتت جميع مباريات الدوري الممتاز تقام خلف أبواب مغلقة.

فوز لاتلتيكو وتعثر للريال 
من جهته، حافظ اتلتيكو مدريد على صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم في جولته السادسة عشرة بعد تحقيقه انتصاره الثالث تواليًا على حساب جاره خيتافي بهدف دون رد أحرزه لويس سواريز، ليرفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 35 نقطة في مباراة سيميوني ال500 مع الفريق المدريدي، الذي ابتعد بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل اللقب والذي تعادل مع مضيف التشي بهدف لهدف.
وفاز غرناطة على فالنسيا بهدفين لهدف، وبذات النتيجة تغلب سلتافيكو على هويسكا متذيل الترتيب.

كوتينيو يخضع للجراحة
بدوره، أعلن نادي برشلونة ان الفحوصات الطبية أثبتت إصابة لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو في الغضروف الخارجي لركبته اليسرى وهو سيخضع لجراحة خلال الأيام المقبل.
وذكرت تقارير اعلامية ان مدة غيابه قد تصل لأشهر.

إقرأ المزيد في: رياضة