طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سوريا: القوافل التجارية تعود اليوم إلى طريق الحسكة - الرقة - حلب M4
31/12/2020

سوريا: القوافل التجارية تعود اليوم إلى طريق الحسكة - الرقة - حلب M4

تبدأ اليوم الخميس إعادة تشغيل القوافل المدنية والتجارية على الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب/ M4)، بعد توقفها لعدة أيام جراء المعارك المشتعلة بين مجموعات مسلحة تركمانية وكردية موالية للجيشين التركي والأمريكي.

وأعلن محافظ الحسكة السورية غسان خليل أنه "بالتعاون والتنسيق مع القاعدة العسكرية الروسية في مدينة القامشلي، سيتم إعادة تشغيل القوافل المدنية والتجارية على الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب/ M4)، بعد توقفها لعدة أيام جرّاء المعارك المشتعلة".

وقال خليل في تصريح صحافي إن "الاتفاق تم على عودة دوريات الشرطة الروسية بالقيام بمواكبة المواطنين المسافرين من بلدة تل تمر إلى عين عيسى وبالعكس، وذلك بدءا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس".

وكانت حركة السفر والتجارة قد توقفت بالكامل منذ 10 أيام على الطريق الدولي (M4) جراء اشتعال المعارك بين مجموعات مسلحة تركمانية وكردية موالية للجيشين التركي والأمريكي في محيط مقطعه الاستراتيجي.

وأوضح المحافظ إن "عدد القوافل التي سيتم مرافقتها وتسييرها بحماية الشرطة الروسية سيتوقف على عدد المسافرين الراغبين بسلوك الطريق الدولي (M4) للوصول إلى مدينة عيسى بريف الرقة الشمالي من تل تمر أو بالعكس، مضيفاً أنها "خطوة جيدة وأنهم بانتظار التطورات القادمة".

وكانت الشرطة العسكرية الروسية قد أوقفت مواكبة القوافل المدنية والتجارية بين بلدة تل تمر بريف الحسكة ومدينة عين عيسى بريف الرقة نتيجة القصف والاشتباكات المتبادلة بين التنظيمات المسلحة، بمحيط مدينة عين عيسى الإستراتيجية شمالي محافظة الرقة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم