يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

تفعيل اللجنة المشتركة العليا للتعاون بين طهران وبغداد بعد توقف استمر 6 اعوام
29/12/2020

تفعيل اللجنة المشتركة العليا للتعاون بين طهران وبغداد بعد توقف استمر 6 اعوام

أكد وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان الذي بدأ زيارة على رأس وفد رفيع للعراق اليوم الثلاثاء أن اللجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ستعاود نشاطها خلال السنة القادمة بعد توقف استمر 6 اعوام.

وفي تصريحه للصحفيين بنهاية اللقاء مع وزير التجارة العراقي علاء احمد الجبوري أوضح أردكانيان أن طهران تستضيف خلال الاسابيع القادمة اجتماع اللجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري بين ايران والعراق؛ الأمر الذي توقف لستة اعوام متتالية.

واضاف أردكانيان أن وفدًا مختصًا سيمثل العراق في هذا الاجتماع؛ على ان يجري مباحثات بناءة مع القطاعين العام والخاص الايرانيين، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية اكثر فاكثر.

الى ذلك، أعرب وزير التجارة العراقي للصحفيين عن سعادته باستضافة الوفد الايراني معلنًا بدوره عن عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية العليا للتعاون بين ايران والعراق خلال الاسبوعين القادمين بطهران.

واعتبر الجبوري أن زيارة وزير الطاقة الايراني والوفد المرافق له الى بغداد، انما تهيئ الارضية لقعد اجتماع اللجنة المشتركة بمزيد من النجاح؛ مؤكدا أن وفدًا رفيع المستوى سيمثل بغداد في هذا الاجتماع.

يذكر ان الوفد المرافق لوزير الطاقة الايراني، يضم مسؤولين من وزارات الصناعة والجهاد الزراعي والنفط والبنك المركزي والخارجية في ايران.

ويعتزم اردكانيان خلال زيارته الحالية لبغداد، عقد لقاءات مع نظيره العراقي وعدد من كبار المسؤولين في هذا البلد؛ باحثا معهم في التعاون الثنائي وموضوع اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي، وايضًا القضايا ذات الصلة بالطاقة والكهرباء بما في ذلك ديون العراق المستحقة قبال ايران.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل