موقع طوفان الأقصى

رياضة

الساحل يسحق السلام ويتصدر والعهد يحرج النجمة
27/12/2020

الساحل يسحق السلام ويتصدر والعهد يحرج النجمة

حرم العهد حامل اللقب النجمة من استعادة صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعدما فرض عليه تعادلاً مثيرًا في الوقت البديل بهدفين لكل منهما في قمة مباريات الأسبوع العاشر للدوري اللبناني، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، ليرفع النبيذي رصيده إلى 22 نقطة ويتراجع إلى المركز الثالث، بينما باتت آمال العهد بالاحتفاظ باللقب معدومة، اثر رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس ومتخلفًا بثماني نقاط عن ثنائي الصدارة.
هدد العهد مبكرًا مرمى النجمة عبر محمد قدوح، ليعود الموهوب محمد حيدر ويستثمر عرضية أحمد زريق ويودعها في مرمى النبيذي بعد عشر دقائق على البداية، لينتفض رجال موسى حجيج بحثًا عن التعديل، إلا ان براعة الحارس مهدي خليل الذي أنقذ رأسية محمود سبليني أنهت النصف الأول عهداويًا.
وكالعادة استعمل موسى حجيج أوراقه الرابحة ورمى بثقله هجومًا مدخلاً محمد غدار وادمون شحادة الذي اتعب دفاع العهد وحارسه الذي عاد وحرم علي حمام من ادراك التعادل وقبله خالد تكجي وعلي طنيش، ليواصل حارس مرمى المنتخب تميزه ويبعد كرة خطيرة حولت لركنية ارسلها ادمون شحادة ليتابعها محمود سبليني في المرمى الأصفر قبل 11 دقيقة من النهاية، ليستكمل الفريقان المواجهة بتبديلات اضطرارية لرضا عنتر، بعد إصابة هيثم فاعور ومهدي فحص، ويواصل النجمة ضغطه ويحرم خليل مجددًا النبيذي من التقدم بعد تسديدة عمر الكردي التي حولها إلى ركنية تابعها الكردي رأسية في الشباك بتمريرة من المخضرم محمد غدار.
واستعاد بعدها العهد المبادرة بحثًا عن هدف التعادل، ليستغل المدافع المتقدم خليل خميس خروج خاطئ لحارس النجمة علي السبع ويستغل كرة البديل علي الحاج برأسية في المرمى حرمت في الوقت البديل حرمت كتيبة موسى حجيج من العودة إلى الصدارة.
ونجح شباب الساحل الذي يواصل عروضه القوية بالعودة من ملعب المرداشية بالنقاط الثلاث بفوزه الكبير على السلام متذيل الترتيب برباعية بفضل ثلاثية حيدر عواضة ليرفع الأزرق رصيده إلى 24 نقطة في القمة وبفارق المواجهات عن الأنصار، بينما بات السلام قريبًا جدًا من الهبوط اثر تجمد رصيده عند نقطة واحدة وقبل جولة على انطلاق الدورة السداسية.
وشهدت الجولة فوز الأخاء على التضامن صور بهدف أثار الجدل لداني الجردي كما تغلب الأنصار بثلاثية هاترك من ركلاة جزاء لحسن معتوق على البرج، وفاز الصفاء في الوقت القاتل على شباب البرج بهدفين لهدف، وهزم طرابلس الشباب الغازية بهدفين لهدف.
لتشهد الجولة تسجيل 18 هدفًا وهي نسبة مرتفعة وانفراد حسن معتوق بصدارة الهدافين بعشرة أهداف فيما بقي السلام زغرتا بلا فوز والنجمة وشباب الساحل بلا خسارة.
ويتصدر الساحل الترتيب ب24 نقطة وبفارق المواجهات عن الأنصار الوصيف، النجمة ثالث ب22 نقطة، الأخاء رابع ب19 نقطة، العهد خامس ب16 نقطة، الصفاء سادس ب13 نقطة، طرابلس سابع ب12 نقطة، البرج ثامن وبفارق المواجهات عن جاره شباب البرج ب11 نقطة، التضامن والغازية بست نقاط ويقبع السلام أخيرا بنقطة واحدة.
 

إقرأ المزيد في: رياضة