طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القارة العجوز تبدأ حملة التطعيم الشامل ضد كورونا
27/12/2020

القارة العجوز تبدأ حملة التطعيم الشامل ضد كورونا

بدأت الدول الأوروبية حملة تطعيم شاملة ضد فيروس كورونا، معتمدة اللقاح الذي أنتجته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، تزامنا مع القيود المشددة بسبب تدهور الوضع الوبائي.

وفي وقت سابق أعربت المفوضية الأوروبية عن أملها في أن تنطلق حملة التطعيم هذه ضد الفيروس في 27-29 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ عدد من الدول الأوروبية حملة تلقيح شاملة، اليوم الأحد، ومن بين هذه الدول ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، واليونان، والنمسا، وإستونيا، وليتوانيا، وبولندا، وبلغاريا.

وستبدأ أيرلندا، حملة التطعيم في 30 كانون الأول/ديسمبر، وفي بلجيكا من المقرر أن تنطلق الحملة غدا الاثنين.

وزير الصحة الايطالي، روبيرتو سبيرانسا، أعلن بدء التلقيح ضد كورونا في بلاده، وذلك في مؤتمر صحافي في أهم المستشفيات الإيطالية المتخصصة بالأمراض الجرثومية "سبالنتساني".

ويتم في البداية، تلقيح العاملين في المجال الطبي والمقيمين في دور رعاية المسنين في جميع أنحاء الاتحاد الاوروبي، في إطار جهود دول الاتحاد البالغ عددها 27 دولة لإعطاء الجرعات بطريقة منسقة ومنصفة.

وكانت وصلت الجرعات الأولى من اللقاح ضد الفيروس إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في وقت ظهرت سلالة جديدة من الفيروس في بريطانيا وبدأت بالتفشي إلى دول عدة في العالم.

ولم تستطع دول الاتحاد الأوروبي البدء في التطعيم الشامل قبل الموافقة على الدواء من قبل الجهات الصحية المعنية في الاتحاد الأوروبي.

وقد سمحت المفوضية الأوروبية الاثنين الماضي، بدخول لقاح "فايزر - بيونتيك" إلى السوق الأوروبية، بعد تقييم إيجابي من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

أوروبافيروس كورونالقاح كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة