الربيع الاميركي

الخليج

الكويت: احباط مخطط إرهابي وتوقيف 6 أشخاص لانتمائهم لـ"داعش"

26/12/2020

الكويت: احباط مخطط إرهابي وتوقيف 6 أشخاص لانتمائهم لـ"داعش"

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم السبت، عن توقيف ثلاثة إرهابيين ينتمون لتنظيم "داعش"، وبحوذتهم أسلحة غير مرخصة وذخائر وأجهزة تصوير، وأحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم.

وقالت الوزارة إنها "تمكنت من ضبط حدثين (15، 16 عاماً)، وآخر بالغ (لم تحدد سنه)"، مشيرة إلى أنهم اعترفوا بتبني فكر التنظيم.

ولفتت الوزارة إلى أن "المقبوض عليه الأول أقر بأنه تعرف على الاثنين الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، موضحة أنه "جرى إحالة الثلاثة وما بحوذتهم من مضبوطات إلى جهات التحقيق".

وكانت أجهزة الأمن الكويتية قد اعتقلت خلال الأيام الماضية 6 أشخاص بتهمة الاتنماء لـ"داعش"، لكنها أخلت سبيل ثلاثة منهم لاحقًا بعد ثبوت عدم تورطهم في مخالفات.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر قريبة من التحقيقات، أن أعضاء التنظيم طلبوا من الأحداث استهداف دور عبادة ومجمعات تجارية في ليلة رأس السنة، من خلال الأسلحة النارية التي ضبطت بحوزتهم أثناء مداهمة منازلهم من قبل أمن الدولة.

وشددت وزارة الداخلية الإجراءات الأمنية للدرجة القصوى في محيط دور العبادة، وفي المجمعات التجارية، والأسواق، وذلك عبر انتشار رجال القوات الخاصة، فضلاً عن عناصر سرية من رجال أمن الدولة، والمباحث، بخلاف الفرق الأمنية الميدانية".

وتزامن الكشف عن تفاصيل التحقيقات الأولية مع المتهمين، مع إصدار وزير الداخلية أمرًا بنشر القوات الخاصة بكامل عتادها كدوريات راجلة في المجمعات التجارية، وذلك لفرض هيبة القانون وضبط المستهترين، في خطوة تستهدف فرض الانضباط والالتزام بالقانون، وبث الطمأنينة والأمان في نفوس المواطنين والمقيمين.

كما أصدر مجلس الوزراء قراراً بإغلاق دور العبادة المسيحية، ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالأعياد الدينية في الأماكن العامة ابتداء من يوم الخميس، وحتى يوم الأحد الموافق 10 كانون الثاني/يناير المقبل، بناءً على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، للحد من انتشار الفيروس، وكلّف وزارة الداخلية بتنفيذ ما جاء بالقرار.

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج