يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الرئيس الإيراني: تصرفات أميركا الخبيثة والدنيئة تمنع حصولنا على اللقاح
26/12/2020

الرئيس الإيراني: تصرفات أميركا الخبيثة والدنيئة تمنع حصولنا على اللقاح

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن "أمريكا لم تكتف بوضع عقبات أمام حصول إيران على لقاح "كورونا" فحسب، بل سعت وراء عرقلة حصولها على المواد الغذائية وشراء أي سلع من الخارج"، لافتا إلى أن "هذه التصرفات خبيثة ودنيئة".

وأوضح روحاني خلال اجتماع لجنة مكافحة "كورونا" اليوم السبت، أن "أمريكا أخافت منظمة الصحة العالمية وأكدت على ضرورة موافقة مكتب رقابة الأصول الأجنبية في الخزانة الامريكية "أوفك" على شراء إيران لقاح "كورونا"، وبعد موافقته أعلنت أمريكا أنه يجب عبور المال عبر البنك الأميركي". 

وتوجه روحاني للأميركيين بالقول: "كيف يمكن الوثوق بكم فيما أنكم تشتهرون بالسرقة وتتربصون فرصة لتجدوا مبلغًا يعود إلينا كي تسلبوه؟". 

وحول الأوضاع الصحية في إيران، اعتبر أنه "عند المقارنة مع الدول المتقدمة فيما يتعلق بالسيطرة على فيروس "كورونا" نجد أننا لسنا متأخرين في هذا المجال"، مؤكدًا ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتوصيات الصحية.

روحاني تحدث عن انتشار الفيروس المتغير في بعض الدول الأوروبية خاصة في بريطانيا، داعيًا إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة فيما يتعلق بالمسافرين منعاً لانتشاره في إيران. 

وتابع "الشركات المعرفية في إيران ومنذ الأيام الأولى من انتشار الفيروس، بدأت جهودها بهدف انتاج لقاح مضاد لكورونا وبالتزامن مع هذه المساعي كنا نتابع شراء اللقاح".
 

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم