ramadan2024

فلسطين

عدوان إسرائيلي على غزة وأضرار في مستشفى الدرة للأطفال
26/12/2020

عدوان إسرائيلي على غزة وأضرار في مستشفى الدرة للأطفال

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت سلسلة غارات على أهداف في حي التفاح بقطاع غزة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة وتضرر مستشفى الدرة للأطفال.

وأفاد مراسل موقع "العهد" الإخباري أن "طائرات الاحتلال قصفت بخمسة صواريخ موقعًا شرقي حي التفاح في غزة، ما أحدث دوي انفجارات ضخمة إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المدينة، وتضرر مستشفى الدرة للاطفال.

وأغار طيران الاحتلال على نقطة للضبط الميداني شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما قصفت الطائرات المعادية أرضا زراعية شمالي شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع إصابات جراء القصف الاسرائيلي.

عدوان إسرائيلي على غزة وأضرار في مستشفى الدرة للأطفال

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "طائرات حربية أغارت على بنية تحتية تحت أرضية تابعة لـ"حماس" في قطاع غزة، بالإضافة إلى منشأة لإنتاج الصواريخ وموقع عسكري ردًا على إطلاق الصواريخ خلال الليل نحو عسقلان".

وحمل جيش الاحتلال "حماس" مسؤولية ما يحدث داخل قطاع غزة وخارجه.

بدورها، ردت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها حازم قاسم  قائلة: "هذا عدوان همجي يرتكبه جيش الاحتلال ضد قطاع غزة عبر قصفه بالطائرات الحربية، تسبب في ترويع المدنيين الآمنيين، وأصابت شظايا صواريخ الاحتلال مستشفى أطفال ومركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكدت الحركة أن "هذه الجريمة لن تكسر إرادة شعبنا، بل ستزيدنا اصرارا على تمسكنا بحقوقنا المشروعة والنضال من أجلها".

ومساء أمس الجمعة، أعلن جيش الاحتلال أن القبة الحديدية اعترضت قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة، ما أدى إلى دوي صافرات الانذار مساءً في عسقلان.

عدوان إسرائيلي على غزة وأضرار في مستشفى الدرة للأطفال

 

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين