موقع طوفان الأقصى

رياضة

سوسيداد يمدد عقد مدربه وسان جرمان يقيل توخل
25/12/2020

سوسيداد يمدد عقد مدربه وسان جرمان يقيل توخل

أقال باريس سان جرمان توماس توخل من منصبه مدربًا للفريق الأول، بعد عامين من تولي هذه المهمة.
إقالة تعددت أسبابها وأهمها تذبذب مستوى بطل فرنسا واحتلاله المركز الثالث، قبل عطلة أعياد الميلاد.
وبالرغم من تخلفه بنقطة عن ليون وليل ثنائي الصدارة، فإن فريق العاصمة خسر أربع مباريات من أصل 17 لعبها في الدوري، ما يؤشر على تذبذب المستوى.
وتأهله لثمن نهائي دوري الأبطال حصل في الجولة الأخيرة، علمًا أن عقد المدرب الألماني ينتهي آخر الموسم مع بطل فرنسا.
وتحدثت عدة مصادر عن أن الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينو هو الخيار الأول لإدارة الفريق الباريسي.
وكان المدرب الأرجنتيني الذي خاض آخر تجاربه التدريبية مع توتنهام، قد لعب في صفوف باريس سان جرمان سابقًا قبل مشوار تدريبي توّجه ببلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا مع توتنهام وخسارته أمام ليفربول في نسخة ما قبل الماضية.

امبابي يشكر توخيل
من جهته، علق نجم باريس سان جرمان كليان امبابي على إقالة مدرب الفريق توماس توخيل من منصبه بالقول عبر حسابه في انستغرام للأسف إنه قانون كرة القدم لن ينسى أحد فترة تدريبك للفريق، لقد كتبت سطرًا جميلاً في تاريخ النادي لذلك أقول لك شكرًا أيها المدرب.

سوسيداد يمدد عقد مدربه
الى ذلك، أعلن نادي ريال سوسيداد الاسباني تجديد عقد مدربه ايمانويل الغواسيل حتى عام 2023 بعد المستوى الكبير الذي يقدمه الفريق هذا الموسم.

كلوب صلاح سعيد مع الريدز
بدوره، أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي أن نجم الفريق المصري محمد صلاح سعيد جدًا مع الريدز ومن غير المناسب الحديث عن العقود والصفقات والانتقالات، خصوصًا في المؤتمرات الصحافية.
وكانت يومية "اكسبرس" البريطانية قد كشفت ان صلاح الذي يحصل على راتب أسبوعي يصل ل200000 جنيه استرليني لا يرغب بتمديد عقده مع بطل إنجلترا.

الاتحاد الدولي يلغي كأسي العالم ما دون 17 و21 عامًا
هذا وقرر مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء بطولتي كأس العالم تحت عشرين عامًا وكأس العالم تحت 17 عامًا في عام 2021 بسبب تداعيات جائحة كورونا، على أن تقام عام 2023 في اندونسيا والبيرو على التوالي.

إقرأ المزيد في: رياضة