رياضة

التقرير الرياضي ليوم الجمعة 8 شباط/ فبراير 2019

332 قراءة | 11:07

دورة دبي لكرة السلة: الرياضي والهومنتمن وبيروت إلى النصف نهائي
أحكم الثلاثي اللبناني الرياضي والهومنتمن وبيروت سيطرته على دورة دبي الدولية لكرة السلة ببلوغه المربع الذهبي للنسخة الثلاثين.
واصل بيروت مسلسل انتصاراته وبلغ نصف نهائي دورة دبي ليضرب موعدا ناريا مع الهومنتمن وصيف النسخة الماضية بفوزه على منتخب الإمارات 92 80.
وحقق الهومنتمن فوزا صعبا على جمعية سلا المغربي 100 93 بفضل تألق نجمه والتر هوتج الذي سجل 31 نقطة.
وسيواجه الرياضي في نصف النهائي مايتي الفليبيني بعد فوزه الكبير على الوحدة السوري 96 74 في مباراة تألق خلالها أمير سعود ودومينيك جونسون ووائل عرقجي حيث سيطر رجال المدرب أحمد فران على أرباع اللقاء بعدما تألق أمير سعود بتسجيله 24 نقطة، وأضاف كل من وائل عرقجي والأمريكي دومينيك جونسون 21 نقطة لكل منهما، وأحرز هايك كيوكيجيان 13 نقطة.

الهومنتمن يضم اوسالينا عبد الجليل
أعلن نادي الهومنتمن بطل دور كرة السلة اللبناني عن تعاقده مع لاعب الارتكاز اللنيجيري الأمريكي أوساليني عبد الجليل لوال ليحل بديلا من الأمريكي كريس جونسون الذي فسخ النادي البرتقالي عقده معه بعدما تعرض بالضرب لمدرب الفريق جو مجاعص خلال مباراة الفريق أمام مايتي الفلليبيني ضمن دورة دبي.
كما قرر الإتحاد اللبناني منع اللعب من اللعب في لبنان لمدة ثلاث سنوات.
وسبق للوال اللعب مع برشلونة الإسباني ما بين العامين 2015 و2017.

السلام زغرتا يستضيف الأخاء
يستضيف السلام زغرتا الثامن الأخاء الأهلي عاليه عند الرابعة عصر الجمعة على ملعب المرداشيا في إفتتاح منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري كرة القدم اللبناني.
في مباراة سيسعى خلالها سفير الشمال الذي سيخوض اللقاء بغياب الحارس مصطفى مطر والمهاجم إيدمون شحادة الموقوف والموريتاني أمادو أنياس المصاب لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث للخروج من دائرة الخطر بعدما حصد نقطة أمام ضيفه التضامن صور الأسبوع الماضي.
في المقابل سيسعى الأخاء الرابع لاستعادة توازنه بعد سقوطه أمام ضيفه شباب الساحل في اللحظات الأخيرة على ملعب بحمدون والعودة بنتيجة إيجابية من ملعب المرداشيا معولا على البرازيلي كارلوس داليما والمميز أحمد حجازي والنقص الذي يعاني منه أبناء زغرتا أملا بحصد النقاط الثلاث وتثبيت موقعه الرابع بعدما اقترب الغازية الخامس منه مقلصا الفارق إلى نقطتين.

علي حمام يغيب لأسبوعين
تجددت إصابة قائد النجمة ولاعب المنتخب الوطني علي حمام الذي كان يستعد للعودة إلى النبيذي ليغيب بالتالي الظهير الدولي عن مواجهة النجمة أمام طرابلس الأحد وقد يستمر غيابه لأسبوعين.


منتخب لبنان لكرة المضرب يواجه أوزباكستان
أعلن الإتحاد اللبناني لكرة السلة عن مواجهة المنتخب اللبناني نظيره المنتخب الأوزباكي ضمن نصف نهائي التصفيات الآسيوية كاس ديفز لكرة المضرب في أيلول المقبل.

بلجيكا تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا وقطر تتقدم 38 مرتبة وإيران الأولى آسيويا وتراجع للبنان
إحتفظ المنتخب البلجيكي لكرة القدم بصدارة التصنيف الشهري الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم متقدما على نظيره الفرنسي بطل العالم الذي حل ثانيا بينما احتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث والكرواتي وصيف بطل العالم المركز الرابع ولم يطرأ أي تعديل على ترتيب المنتخبات العشرين الأولى.
آسيويا حقق المنتخب القطري المتوج بلقب كاس آسيا قفزة تاريخية وتقدم 38 مرتبة ليحتل المركز 55 بينما إحتفظ المنتخب الإيراني بصدارة القارة الصفراء على الرغم من خروجه من نصف نهائي كاس آسيا محتلا المركز 22 متقدما على الساموراي الياباني الذي تقدم 21 مركز واحتل المركز 27، وتقدم المنتخب الكوري 15 مرتبة ليحتل المركز 32 عالميا.
فيما تراجع المنتخب اللبناني الذي ودع النهائيات الآسيوية من الدور الأول أربع مراتب ليحتل المركز 85 والحادي عشر آسياويا.

فالنسيا يفرض التعادل على بيتيس في كأس ملك إسبانيا
فرض فالنسيا التعادل على مضيفه ريال بيتيس بهدفين لكل منهما ضمن ذهاب الدور نصف نهائي لكاس ملك إسبانيا ليقترب الخفافيش من بلوغ النهائي في حال تعادلهم السلبي في المستايا في لقاء الأياب في الثامن والعشرين من الجاري.

لاتزيو يهزم إنبولي
واصل لاتزيو الإيطالي صحوته وتغلب على إنبولي بهدف ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 38 نقطة

فوز لتورنتو والليكرز وأوكلاهوما ضمن دوري السلة الأمريكي
حقق أوكلاهوما سيتي ساندر بقيادة نجمه راسل وستبروك فوزا كبيرا على ضيفه منفيس 117 95 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي بعدما سجل وستبروك ثامن تربل دبل على التوالي في أطول سلسلة خلال مسيرته مسجلا 15 نقطة، إلى 13 متابعة، و15 تمريرة حاسمة.
في حين أضاف بول جورج 27 نقطة ليحقق ساندر الفوز الثاني تواليا.
وتغلب تورنتو على اتلنتا 119 101، وفاز الليكرز بسلة قاتلة لروندو على بوستن بفارق نقطة واحدة 129 128
وفي باقي النتائج حقق انديانا فوزا مريحا على الكليبارز 116 92، وهزم ارلندو مينيسوتا بنتيجة 122 112.

الإتحاد الكولمبي يعيّن البرتغالي كارلوس غيروش مدربا للمنتخب
أعلن الإتحاد الكولمبي لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس غيروش مديرا فنيا للمنتخب الأول بعقد يمتد حتى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وسبق للثعلب البرتغالي قيادة المنتخب الإيراني لثماني سنوات بلغ خلالها نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونصف نهائي كأس آسيا الإمارات 2019 قبل خروجه أمام المنتخب الياباني.

السلطات البريطانية تعثر على جثة سالا
أكدت السلطات البريطانية أن الجثة التي تم انتشالها من حطام الطائرة التي سقطت في بحر المانش هي جثة اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا.
وأضافت السلطات البريطانية أنه بعد 36 ساعة من العثور على الجثة تم التعرف عليها على أن تسلم في الساعات القادمة لعائلته.

باريس سانجرمان يعزز صدارته لدوري أبطال أوروبا لكرة اليد
عزز باريس سانجرمان الفرنسي صدارته للمجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة اليد بعد فوزه على مضيفه ومواطنه نانت 35 31 لحساب الجولة الحادية عشرة.
ونجح الفريق الباريسي بإنهاء الشوط الأول متفوقا بفارق ثلاثة أهداف 18 15، ليتواصل تقدم الزوار في الشوط الثاني ليحسم اللقاء بفارق أربعة أهداف.