موقع طوفان الأقصى

رياضة

أفضل لاعبي ومدربي العام 2020
22/12/2020

أفضل لاعبي ومدربي العام 2020

حصد المدير الفني لنادي ريال مدريد الاسباني، الفرنسي زين الدين زيدان جائزة أفضل مدرب في "الليغا" عن الموسم المنتهي بعد قيادته الملكي للقب الدوري، متقاسمًا الجائزة مع مدرب اشبيلية الاسباني لوبتيغي.
ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة هداف الدوري والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد لاعب العام وحارس المرمى البلجيكي تيبو كرتوا الافضل في "الليغا".
ووزعت صحيفة "ماركا" الجوائز في حفل جرى عبر الفيديو نظرًا للظروف الصحية.

محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الإنجليزي
من جهته، توج جناح ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الدولي المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز للموسم الماضي حسب تصويت الجمهور، وذلك في استفتاء أجرته مجلة "ريتش". وساهم الفرعون في حصول الريدز على لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا كما سجل 13 هدفًا خلال 14 جولة هذا الموسم.
وحل جناح استونفيلا جاك جيرش وتلاه مهاجم مانشستر يونايتيد الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد في المركز الثالث.

سانشيز إلى ليفربول
وكانت تقارير صحافية ذكرت أن ليفربول سيضم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لاعب ليل الفرنسي البرتغالي ريناتو سانشيز مقابل 18 مليون جنيه استرليني.

محرز يفوز بجائزة العام في مانشستر سيتي
الى ذلك، أحرز الدولي الجزائري رياض محرز جائزة لاعب العام في ناديه مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الممتاز، بحسب تصويت الجمهور الذي أجرته يومية "مرار" الإنجليزية.

إيقاف تورام لخمس مباريات
من جانبها، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الألماني لكرة القدم إيقاف مهاجم بروسيا منشنكلادباخ الفرنسي ماركوس تورام لخمس مباريات مع تغريمه بمبلغ 40000 يورو بعد تصرفه بطريقة غير لائقة مع أحد لاعبي هوفنهايم في الدوري.

تأجيل نهائي كأس الرابطة
الى ذلك، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل نهائي كأس الرابطة إلى الخامس والعشرين من نيسان المقبل، أملاً بحضور أكبر للجمهور للنهائي الذي سيقام في ملعب ونبلي.

غومار أغلى رياضي فرنسي
هذا وبات نجم "يوتا دجاز" الفرنسي رودي غومار أغلى رياضي فرنسي بعدما وافق على تمديد عقده مع الفريق الناشط في دوري السلة الأمريكي للمحترفين لمدة خمس سنوات مقابل 205 مليون دولار.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل