طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كوشنر يطلع دولا عربية على الشق الاقتصادي لـ
08/02/2019

كوشنر يطلع دولا عربية على الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن"

يجري كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأميركي غاريد كوشنر زيارة إلى المنطقة نهاية الشهر الجاري، وذلك لإطلاع دبلوماسيي 5 دول عربية على الشق الاقتصادي من "صفقة القرن".

وأوضحت مجلة "بوليتيكو" ان كوشنر سيقوم للمرة الاولى بمشاركة تفاصيل حول الجزء الاقتصادي من خطة ترامب. ونقلت عن مسؤولين بالإدارة الاميركية ان البيت الابيض يستعد لاصدار "خطة نهائية لحل تفاوضي" بين كيان الصهيوني والفلسطينيين خلال الاشهر القادمة، مضيفة انه من غير المرجح ان يحصل ذلك قبل الانتخابات الاسرائيلية المقرر اجراؤها في 9 نيسان/ابريل القادم.

وافادت ان جولة كوشنر ستستمر اسبوعا واحدا وستبدأ خلال الاسبوع الاخير من شهر شباط/فبراير الجاري، مضيفة ان جولته ستشمل كلا من سلطنة عمان و السعودية و قطر و دولة الامارات وسيكون برفقته خلال الجولة كل من مبعوث ترامب الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات وممثل وزارة الخارجية الاميركية لملف ايران براين هو كنائب مساعد ترامبايفي بيركوسك.

وتابع المسؤولون الاميركيون انه سيجري العمل لاضافة محطتين اضافيتين لهذه الجولة، الا ان "برنامج الرحلة لا يشمل الاراضي المحتلة".

واوضحت المجلة ان اي حوافز اقتصادية سيقدمها الجانب الاميركي للفلسطينيين يجب ان تتخطى "العداء الفلسطيني لاقتراحات ترامب"،و اشارت إلى قيام ادارة ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس المحتلة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل