موقع طوفان الأقصى

رياضة

الدوري اللبناني: ترتيب الصدارة في الجولة التاسعة
21/12/2020

الدوري اللبناني: ترتيب الصدارة في الجولة التاسعة

حقق الأنصار فوزًا صعبًا على مضيفه طرابلس الرياضي بهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في ختام الأسبوع التاسع على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي، ليتساوى الزعيم مع النجمة وشباب الساحل ثنائي المقدمة بـ21 نقطة، بينما تجمّد رصيد طرابلس عند تسع نقاط في المركز التاسع.
وسجل كريم درويش هدف الأخضر الوحيد، قبل دقائق من نهاية الجزء الأول، بعد تسديدة لحسن معتوق ارتدت من الحارس مصطفى مطر.
وكانت الجولة التاسعة قد افتتحت الجمعة بفوز العهد على السلام زغرتا بثلاثية، وتعادل البرج والتضامن صور سلبًا، فيما تغلب النجمة على الشباب الغازية بثلاثة أهداف لهدف السبت، وهزم شباب الساحل الصفاء بهدف، وأسقط شباب البرج الأخاء بهدفين.
ويتصدر النجمة الذي يستعد لمواجهة العهد في قمة الأسبوع العاشر الترتيب، متفوقًا بفارق الأهداف عن شباب الساحل والمواجهات عن الأنصار بـ21 نقطة، الأخاء رابع بـ16 نقطة، العهد خامس بـ15 نقطة، البرج سادس، ويتفوق بفارق المواجهات عن جاره شباب البرج بـ11 نقطة، الصفاء ثامن بعشر نقاط، طرابلس تاسع بتسع نقاط، التضامن صور عاشر وبفارق الأهداف عن الشباب الغازية الحادي عشر بست نقاط، ويتذيل السلام الترتيب بنقطة واحدة.
وشهدت الجولة تسجيل 11 هدفًا وتساوى المهاجمين حسن معتوق من الأنصار ومحمد قدوح من العهد بصدارة ترتيب الهدافين بسبعة أهداف.
وبعد تسع جولات بقي النجمة وشباب الساحل بلا خسارة، فيما لم يتعادل الأنصار قط بعد فوزه في سبع مباريات وخسارته لاثنتين، كما الشباب الغازية صاحب فوزين في الدوري، وبقي السلام زغرتا بلا فوز.
ويملك الأنصار أفضل خط هجوم، فيما يتفوق دفاع شباب الساحل على باقي الفرق حيث هز مرماه هدف واحد.

فوزان لسبورتينغ والأهلي النبطية في الدرجة الثانية
من جهته، حافظ "سبورتينغ" على صدارته لدوري الدرجة الثانية، بعد فوزه على الاصلاح برج الشمالي بثلاثة أهداف لهدف، في قمة الأسبوع التاسع، وواصل الأهلي النبطية نتائجه الإيجابية، وتغلب على المبرة بهدفين.
وتغلب الحكمة على الاجتماعي بهدفين، وتعادل الراسينغ مع ناصر بر الياس بهدف لهدف، وهزم النهضة برالياس أنصار حوارا بهدف، وفاز الأهلي صيدا على النبي شيت بهدفين.
ويتصدر "سبورتينغ" الترتيب وبفارق الأهداف عن الأهلي النبطية ب22 نقطة، الحكمة ثالث ب18 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة