يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

المقداد: سوريا لن تقسّم والانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها
21/12/2020

المقداد: سوريا لن تقسّم والانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن "الانتخابات الرئاسية السورية ستجرى في موعدها المقرّر منتصف العام 2021، حتى لو فشلت اللجنة الدستورية بالتوصل إلى اتفاق".

وأشار المقداد في مقابلة صحافية إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تشجِّع الإرهابيين على العمل في شمال شرق سوريا لضمان وجودها هناك".

في المقابل، أشاد بالوجود العسكري الروسي في سوريا، قائلًا: "ليس مفيداً فحسب، بل ضروري أيضاً"، لافتًا إلى تحقيق انتصاراتٍ مشتركة ضد الإرهاب، وأضاف أن "هذا لا يعني أن الإرهاب انتهى، لأن الولايات المتحدة الأميركية تشجع المجموعات الإرهابية على العمل، لأن وجود تلك المجموعات مبرر لبقائها في المنطقة".

وتابع المقداد أن التشجيع الأميركي للإرهاب "يحصل في شمال شرق سوريا، من خلال دعم المجموعات الانفصالية، كما يتجلى ذلك في الدعم الذي تقدمه لتركيا لاحتلال الشمال الغربي، والاحتلال الأميركي المباشر لسوريا".

وشدَّد على أنه "لن يكون هناك تقسيمٌ لسوريا"، معتبراً أن "الكرد من أصل سوريّ، وهم مواطنون سوريون".

وكان المقداد قد وصل إلى موسكو في 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بعد زيارة قام بها لطهران لإجراء محادثات حول العلاقات بين البلدين، وذلك خلال جولةٍ دبلوماسية أجراها بعد تعيينه.

وأشار المقداد من موسكو إلى أنَّ "العلاقات الروسية السورية ارتقت خلال السنوات الماضية إلى مستويات عالية"، مبينًا ذلك من خلال عاملين هما "الحرب على الارهاب وتعميق العلاقات بين الشعبين".

الإرهابفيصل المقداد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة