لبنان

افتتاح ملتقى القيم الإنسانية في الأديان السماوية برعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله

344 قراءة | 19:59

تصوير: موسى الحسيني

افتتحت هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية وجمعية مراكز الإمام الخميني (قدس) الثقافية بالتعاون مع بلدية الغبيري، وبرعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد، وبحضور حشد من الأساتذة الجامعيين وممثلي المؤسسات التربوية والثقافية، ملتقى القيم الإنسانية في الأديان السماوية. وعرض عضو هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية د. غسان طه أهداف الملتقى الذي جاء في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية.

وفي كلمة له اعتبر راعي الحفل، رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد أن الأديان السماوية تعمل على تزكية القيم الإنسانية، موضحًا أن المفهوم الصحيح للحرية هو أن حريتك تنتهي عند حدود حقوق الآخرين لا عند حريتهم.

بعد كلمة راعي الملتقى، بدأت أعمال المحور الأول تحت عنوان الإنسان والقيم الدينية، ترأسه عميد المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية د. محمد محسن، وشارك فيه الأمين العام للجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي الأباتي أنطوان ضو، والأستاذ الحوزوي والجامعي الشيخ الدكتور علي جابر، والمستشار العلمي في جامعة المعارف د. طلال عتريسي، واختتم المحور بجولة من المداخلات القيمة.

المحور الثاني حمل عنوان تحديات القيم الإنسانية وسبل تعزيزها، وترأسه رئيس اللجنة البحثية في كلية العلوم الاجتماعية د. حسين رحال، وشارك فيه الإعلامي والباحث غسان الشامي، ورئيس مجلس الأمناء في جامعة الجنان د. سالم فتحي يكن، ورئيس هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية د. عبد الله زيعور.

وفي الختام تلا مدير جمعية مراكز الإمام الخميني الثقافية الشيخ نزار سعيّد توصيات الملتقى.‎