ramadan2024

الخليج والعالم

أوروبا تقرّر استخدام لقاح
15/12/2020

أوروبا تقرّر استخدام لقاح "فايزر" ضدّ كورونا

مع بلوغ عدد المُصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر من 73.33 مليونا. ومع إعلان فرنسا انتهاء فترة الحجر المنزلي في عموم البلاد، ستُعلن وكالة الأدوية الأوروبية بعد أسبوع تقرير الخبراء بشأن لقاح"فايزر-بيونتك" الذي يتضمّن الموافقة والسّلامة الطبيّة.

ووفقاً لموقع "ورلد ميتر" المتخصّص في رصد إحصاءات كورونا، فقد وصل عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس في العالم إلى 73 مليونا و337 ألفا و895 إصابة في حين بلغت أعداد المتعافين 51 مليونًا و481 ألفا، وبلغت أعداد الوفيات مليونا و631 ألفاً و67 حالة وفاة.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررًا بالوباء، 16 مليونا و943 ألفاً و897 إصابة، في حين بلغت أعداد الوفيات 308 آلاف و91 حالة.

وبدأت الولايات المتحدة بتوزيع لقاح "فايزر-بيونتك" في عموم البلاد، ويفترض أن تكون نحو 3 ملايين جرعة من لقاح تحالف "فايزر-بيونتك" متوفّرة بحلول يوم غد الأربعاء مع هدف تطعيم نحو 20 مليون أميركي قبل نهاية السنة، و100 مليون قبل نهاية آذار/مارس المُقبل.

وتعدّ حملة التّطعيم هذه الأوسع في تاريخ الولايات المتّحدة، مع وصول جرعات لقاح شركة "فايزر-بيونتك" إلى مختلف الولايات، وسيكون عمال القطاعات الطبيّة والأشخاص الأكثر عرضة للفيروس من أوّل المستفيدين من اللّقاحات الجديدة في المرحلة الأولى.

وفي الهند البلد الثاني عالميًا في أعداد الإصابات بلغت حصيلة المصابين بالوباء 9 ملايين و912 ألفا و54 إصابة، في حين بلغت أعداد الوفيات 143 ألفا و802.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الحكومة الهندية إلغاء الدورة الشتوية للبرلمان هذا العام، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك حتّى في ظلّ تراجع أعداد حالات الإصابة اليومية الجديدة بالفيروس.

وجرى الثلاثاء تسجيل أقل من 22 ألف حالة إصابة يومية جديدة، وذلك لأوّل مرّة منذ السابع من تموز/يوليو الماضي، وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة.

في هذه الأثناء أنهت في فرنسا اليوم فترة الحجر المنزلي في عموم البلاد، التي استمرّت قرابة 3 أشهر ونصف الشهر، للحدّ من تفشي فيروس كورونا.

وسيكون بمقدور الفرنسيين التنقّل في كامل أرجاء البلاد دون ترخيص حتى الثامنة مساء (السابعة مساء بتوقيت غرينتش)، موعد بَدء حظر التّجول الذي يستمر حتى السادسة من صباح كل يوم.

ومع اقتراب الإحتفالات بأعياد نهاية السنة ولتفادي مخاطر الموجة الثالثة من انتشار الوباء، أوصى المجلس العلمي في فرنسا بالحجر الذاتي خلال أسبوع، في حال كانت تلك الإحتفالات عائلية.

وتحتل فرنسا المرتبة الخامسة في عدد الإصابات عالمياً، بواقع مليونين و397 ألفاً و915 إصابة، في حين بلغت حصيلة الوفيات 58 ألفاً و282حالة وفاة

أوروبافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل