يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الخارجية السورية: بريطانيا مسؤولة عن معاناة السوريين
15/12/2020

الخارجية السورية: بريطانيا مسؤولة عن معاناة السوريين

أعرب مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية عن استغراب بلاده من النفاق والادعاءات الكاذبة وتشويه الحقائق لما يسمى بالمبعوث البريطاني إلى سوريا جوناثان هارغريفز بخصوص الوضع الإنساني في سوريا.

وأشار المصدر إلى أنَّ المسؤول البريطاني تجاهل أن السبب الأساس في معاناة السوريين الراهنة يكمن في العدوان الإرهابي الذي سفك دماء السوريين ودمر منجزاتهم، مؤكدًا أنَّ بريطانيا كانت أحد الأطراف الرئيسية المشاركة فيه من خلال دعمها اللامحدود بمختلف أشكاله للمجموعات الإرهابية.

وأضاف "لقد دأبت بريطانيا وبتعليمات من سيدها في البيت الأبيض على إعاقة الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب وإفشال أي تحركٍ جادٍ للخروج من الأزمة الراهنة"، موضحًا أنها قدمت المليارات لتشويه صورة سوريا وتأجيج نيران القتل والحقد فيها.

ولفت المصدر إلى أنَّ بريطانيا وضعت العراقيل أمام إعادة إعمار ما دمره الإرهاب، وعودة الأمور إلى طبيعتها في سوريا خاصةً أنها عارضت المشاركة في المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي عقد في دمشق الشهر الماضي.

وتابع "بريطانيا ومسؤولوها لا يمتلكون أي مصداقية في الحديث عن الوضع الإنساني في سوريا، بل ويتحملون المسؤولية الكاملة عن معاناة السوريين والتي تستوجب المساءلة القانونية وسوقهم أمام العدالة الدولية لمساءلتهم عن الجرائم التي اقترفوها بحق السوريين".

بريطانياالإرهاباللاجئون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة