العالم

إيران تحذِّر المجتمع الدولي من عودة انتشار "داعش" 

11/12/2020

إيران تحذِّر المجتمع الدولي من عودة انتشار "داعش" 

هنأت وزارة الخارجية الإيرانية حلول الذكرى الثالثة لانتصار العراق حكومةً وشعبًا على تنظيم داعش الإرهابي، داعيةً المجتمع الدولي إلى توخي الحذر من إنتشار الفكر الداعشي وعودة ظهور هذا التنظيم الارهابي.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية "سعيد خطيب زاده"  اليوم الجمعة هذا الانتصار على تنظيم "داعشط الإرهابي نتيجة للإرادة القوية والنضال الموحَّد للحكومة والشعب وكافة القوات العسكرية والأمنية العراقية مستلهمين المرجعية الدينية آية الله السيد علي السيستاني ضدَّ الإرهاب الشامل.

وأكَّد زاده إن "إيران حكومة وشعبًا وقفت دائما إلى جانب العراق حكومة وشعبًا ولن تتوانى عن بذل أي مساعدةٍ من أجل وحدة العراق وأمنه واستقراره وتنميته وازدهاره".

وأضاف "إننا نرى كيف اندمجت دماء شهداء البلدين في هذا الكفاح المقدَّس وبلغ دعم وتعاطف الحكومتين في حادث اغتيال الفريق الشهيد " قاسم سليماني " و"أبو مهدي المهندس" كقادة مكافحة الإرهاب والتطرف ذروتها."

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أشار إلى أنه على الرغم من هزيمة القوة العسكرية لداعش إلا أن الأيديولوجيات التكفيرية والمناهضة للإنسان والإرهابية ودعمها الإقليمي السرّي والعلني مستمر، مشددًا أنَّ على المجتمع الدولي أن يكون يقظًا ضد انتشار الأيديولوجية وعودة ظهورها.

وفي السياق، أكد معاون قائد الحشد الشعبي في محور شمال العراق أبو مصطفى الإمامي أن الشعب العراقي لن ينسى أبدًا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت الدولة الوحيدة التي وقفت بجانب هذا الشعب بعد صدور فتوى آية الله السيد السيستاني في الجهاد الكفائي للوقوف امام خطر داعش.

وأشار إلى أنَّ إيران قدَّمت في هذه الحرب أفضل قادتها وأكثرهم خبرة للدفاع عن حقوق الشعب العراقي والمضطهدين في المنطقة.  

داعش

إقرأ المزيد في: العالم