طوفان الأقصى

رياضة

نابولي وسوسيداد إلى الدور الثاني للدوري الأوروبي
11/12/2020

نابولي وسوسيداد إلى الدور الثاني للدوري الأوروبي

حجز نابولي وريال سوسيداد بطاقتي دور الـ32 للدوري الأوروبي عن المجموعة السادسة بعد تعادلهما المثير بهدف لهدف، في قمة ملعب دييغو مارادونا لحساب الجولة الأخيرة لدوري المجموعات.
وبلغ وولفسبورغ النمساوي الدور التالي بفوزه على فاينورد الهولندي بهدف لحساب المجموعة الحادية عشرة.
والتحق مولدا بارسنال متصدر المجموعة الثانية والمتأهل سلفًا، بالرغم من تعادله مع رابيت فيانا بهدفين لمثلهما.
وعن المجموعة الأولى إلتحق يونغبويز السويسري بروما المتأهل سلفًا بفوزه على ضيفه كلوج الروماني بهدفين لهدف.
وانتزع ميلان صدارة المجموعة الثامنة بفوزه على مضيفه سبارتا براغ بهدف، ليرفع متصدر الدوري الإيطالي رصيده إلى 13 نقطة، واكتفى ليل بالمركز الثاني بعد خسارته أمام مضيفه سلتك بثلاثة أهداف لهدفين.
وحسم توتنهام صدارة المجموعة العاشرة بفوزه في لقاء القمة على انفورب البلجيكي بهدفين دون رد.

أولسن الكوري إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا
من جهته، تأهل أولسن هيوداي الكوري الجنوبي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على بيجنكوان الصيني بهدفين دون رد. ليضرب موعدًا مع فاسل كوبي الياباني الفائز على سانسونغ الكوري بركلات الترجيح 7 6 بعد نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لهدف، ليبلغ رفاق اندرياس انيستا المربع الذهبي في مشاركته الأولى في المسابقة القارية.

غريزمان يفسخ عقده مع هواوي
بدوره، أعلن لاعب برشلونة الدولي الفرنسي انطوان غريزمان عن إنهاء عقد الرعاية مع شركة هاواوي الصينية، موضحًا أنه أنهى عقده مع عملاق الاتصالات الصيني بعد تقارير حول اسهامها في تطوير تطبيق لمراقبة مسلمي الأيغور من خلال خاصية التعرف على الوجه.

بول جوروج يمدد عقده مع الكليبارز
من جانبه، وافق نجم لوسانجلوس كليبارز بول جوروج على تمديد عقده مع فريقه لمدة خمس سنوات مقابل 226 مليون دولار.

مانشستر يونايتيد محبط من أداء بوغبا ويرغب ببيعه
هذا وذكرت صحيفة the sun الإنجليزية أن نادي مانشستر يونايتيد محبط من أداء لاعبه الفرنسي بول بوغبا عقب خروجه من دوري الأبطال ويرغب ببيعه في كانون الثاني المقبل، مبديًا رغبته لقبول عرض يصل ل50 مليون يورو للتخلي عنه بعد أن كان يطالب بمبلغ مئة مليون يورو.

راموس ومودرتش وفاذكيس خارج مدريد
الى ذلك، تنتهي عقود ثلاثي ريال مدريد الاسباني المدافع سيرغيو راموس والكرواتي لوكا مدرتش والاسباني لوكاس فاذكيس في الثلاثين من حزيران 2021 ما يطرح إمكانية مغادرة الثلاثي الملكي بالمجان.
ويطمح المرينغي لتمديد عقد قائده سيرغيو راموس فيما يستعد زيدان للتخلي عن فاذكيس ويبقى مصير الكرواتي المخضرم لوكا مدرتش غير محسوم بانتظار قادم الأيام.

بلجيكا تنهي العام في صدارة التصنيف العالمي
وعلى صعيد المنتخبات، أنهى المنتخب البلجيكي لكرة القدم العام 2020 في المركز الأول للسنة الثالثة تواليًا، وذلك في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وحل منتخب فرنسا بطل العالم ثانيًا والبرازيل ثالثة وإنجلترا رابعة والمنتخب البرتغالي خامسًا.
فيما حل المنتخب اللبناني في المركز 92 

إقرأ المزيد في: رياضة