يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

إليكم سعر الفروج المذبوح في حال رفع الدعم!
10/12/2020

إليكم سعر الفروج المذبوح في حال رفع الدعم!

أكد أمين سر النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس، أن نقابة مربي الدواجن لم تتبلغ من المعنيين أيّ معلومات عن أيّ تعديلات قد تطال آلية الدعم المتعلقة بقطاع الدواجن.

وأعلن في بيان، "أن النقابة وانطلاقًا من حرصها على اللبنانيين ترفع الصوت مطالبة بإبقاء الدعم على الأعلاف بعد أن أثبت جدواه في ضبط الأسعار والحفاظ على المزارعين"، مشيرًا إلى أن ذلك "ظهر جليًّا من خلال الانخفاض الذي سجلته الأسعار بعد معاودة المزارع المقفلة العمل والانتاج".

وأوضح أن "سعر كيلوغرام الفروج الحي في المزرعة اليوم بات 6000 ليرة"، مبديًا تخوفه من أن "يؤدي رفع الدعم إلى ارتفاع هائل في الأسعار، بحيث يمكن أن يصل سعر الفروج المذبوح إلى 25000 ليرة".

وأشاد بخطوة وزير الزراعة عباس مرتضى، والتي شجّع من خلالها المزارعين على استيراد بيض التفقيس بهدف زيادة الإنتاج ريثما يتعافى إنتاج بيض التفقيس اللبناني"، معتبراً أن "هذه الخطوة كانت الركيزة الأساسية في عودة إنتاج الدواجن الى مستواه الطبيعي وبالتالي انخفاض الاسعار".

وأشار إلى "أن التطورات الإيجابية التي شهدها قطاع تربية الدواجن في الآونة الاخيرة لا سيما لجهة الأسعار ومعاودة بعض المزارع إلى العمل، تسلط الضوء بقوة على ما أعلنته النقابة مراراً وتكراراً عن مخاطر ملف إستيراد الدجاج المجلد"، مؤكداً أن "لا حاجة لإستيراد الدواجن من الخارج، لأن المزارع اللبنانية تكفي الاستهلاك المحلي"، مشدداً على أن "المطلوب هو سعر عادل للمستهلك والمزارع ليستمر بعمله ضمن تسعيرة وزارة الاقتصاد والتجارة العادلة".

الدجاج

إقرأ المزيد في: لبنان