يوم القدس

لبنان

التعبئة التربوية ترفض رفع الأقساط في بعض الجامعات الخاصة: خطوةٌ مخالفة

10/12/2020

التعبئة التربوية ترفض رفع الأقساط في بعض الجامعات الخاصة: خطوةٌ مخالفة

استنكرت التعبئة التربوية في حزب الله خطوة بعض الجامعات الخاصة التي وضعت طلابها أمام معضلة جديدة، باتخاذها قرار رفع أقساطها عندما اعتمدت سعر الصرف المتحرك وفقًا لمنصة مصرف لبنان وهو الآن 3900 ليرة. 

التعبئة التربوية وفي بيان لها، شددت على أن هذه الخطوة مخالفة للقرار الرسمي باعتماد الليرة اللبنانية بدلًا من اعتماد الدولرة ومخالفة أيضًا لتوصية الجهات الرسمية باعتماد سعر صرف الدولار على أساس 1515.

وأكدت أنها تنتظر من الجميع أن يقفوا إلى جانب هؤلاء الطلاب كما وقفوا إلى جانب طلاب الخارج في موضوع الدولار الطالبي الذي صار قانوناً. 

وتابعت "كنا ننتظر من هذه الجامعات عدم اتخاذ خطوات تضيف إلى المشكلات الحياتية للطلاب وأهاليهم مشكلات جديدة في تعليمهم ومستقبلهم"، منوهة بالجامعات التي تقف إلى جانب طلابها وتتخذ القرارات المسهلة لإكمال تعليمهم من قبيل تخفيض الأقساط وزيادة المنح لمن هم بحاجة إليها وتسهيل تسديد الأقساط على المتعسرين منهم. 

وأضافت "هذا المؤمل منهم  باعتبار المعلن منهم جامعات علم وليس جامعات ربح"، داعية إياهم "إلى الثبات على هذا الموقف الانساني النبيل". 

ختاماً، دعت التعبئة التربوية في حزب الله الجامعة اللبنانية إلى التهيؤ لمآلات الخطوات المسببة لهجرة الطلاب إليها، ولفتح أبوابها لهم والتسهيل على طلابها إكمال دراستهم على النحو المريح لتضيف إلى رصيدها الوطني ومكانتها ما هو مأمول منها ومرتجى.

التعبئة التربوية في حزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان