يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

موقع أمريكي: ترامب لن يتراجع عن سحب قواته من سوريا
07/02/2019

موقع أمريكي: ترامب لن يتراجع عن سحب قواته من سوريا

أكد الكاتب في موقع "ذا أميركان كونسترفاتيف" مارك بيري أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يتراجع عن قرار سحب قواته من سوريا بل أصدر أوامر واضحة للقادة العسكريين الاميركيين بالانسحاب، على الرغم من الانتقادات التي وجهت إليه داخل الولايات المتحدة بعد إعلان قراره.

ونقل الكاتب عن ضابط عسكري رفيع بالقيادة الوسطى بالجيش الاميركي ان ترامب وخلال الزيارة التي قام بها الى قاعدة الاسد الجوية بالعراق، عقد اجتماعا مع مسؤولين اميركيين دبلوماسيين وعسكريين، وهؤلاء قالوا لترامب خلال اللقاء إنه بقيت هناك فقط "بعض الجيوب" لمسلحي "داعش" وتحديدًا في وادي الفرات بسوريا.

كذلك نقل الكاتب عن ضابط عسكري بالقيادة الوسطى الاميركية قوله إن ترامب وبعد ان سمع هذا الكلام اصدر اوامره بالخروج من سوريا.

مارك بيري نقل عن الضابط نفسه أن أوامر ترامب كانت واضحة جدًا دون أيّ لبس وهي جاءت دون شروط،وعلى حدّ علمه (أي المصدر)، لم يتغيّر شيء منذ ذلك الاجتماع.

وأشار الكاتب الى ما قاله السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بعد ما اجتمع بترامب لبحث موضوع الانسحاب من سوريا، مذكرًا بأن غراهام قال حينها إنه نجح بإقناع ترامب بابطاء عملية الانسحاب.

وبحسب الكاتب، لم يقنع غراهام ترامب بشيء سوى الموافقة على ان الانسحاب من سوريا لن يكون فوريًا بل قد يستغرق تسعين يومًا.

وقال الكاتب في ختام مقاله "من الواضح ان الذين يتهمون ترامب "بتسليم سوريا الى ايران" او "بخيانة الاكراد" هم الاشخاص نفسهم الذين أدخلوا اميركا "بهذه الفوضى" منذ البداية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم