طوفان الأقصى

رياضة

دوري أبطال أوروبا : يوفنتوس يسقط برشلونة بثلاثية
09/12/2020

دوري أبطال أوروبا : يوفنتوس يسقط برشلونة بثلاثية

حجز لايفزتش مقعدًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الثامنة، بعد فوزه المثير على ضيفه مانشستر يونايتيد بثلاثة أهداف لهدفين، ليثأر من الفريق الإنجليزي الذي ودّع المسابقة من دوري المجموعات، بعدما فاز الفريق الاحمر ذهابًا بخماسية، ورفع لايفزتش رصيد إلى 12 نقطة في حين تجمد رصيد اليونايتيد عند تسع نقاط.
وتوقفت مباراة باريس سان جرمان مع ضيفه بشاك شهير التركي بسبب اتهام الفريق التركي للحكم الرابع بالعنصرية، بعدما توجه بكلام للمدرب الكاميروني ذو البشرة السمراء بالقول الرجل الأسود.
وكانت المباراة في دقيقتها الرابعة عشرة، عندما توجه حكم المباراة إلى دكة البدلاء وأشهر البطاقة الحمراء لمساعد مدرب الفريق التركي بيار ويبو الذي دخل في مشادات كلامية مع الحكم الرابع. لتبدأ بعدها مناقشات انتهت بخروج لاعبي الفريق التركي من الملعب متبوعين بلاعبي باريس سان جرمان وتقرر إعادة اللقاء الأربعاء.
وحسم لاتزيو تأهله إلى دور الـ16 بتعادله أمام ضيفه البلجيكي كلوب بروج بهدفين لكل منهما، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لحساب المجموعة السادسة، ليحتل الفري الإيطالي المركز الثاني خلف بروسيا دورتموند الذي أنهى دور المجموعات في القمة، بعدما حقق فوزه الرابع على زنت بهدفين لهدف.
وانتزع يوفنتوس صدارة المجموعة السابعة عقب فوزه الكبير على مضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة في مواجهة الكامب نو التي شهدت تسجيل البرتغالي رونالدو ثنائية من ركلتي جزاء، وأضاف الكولومبي ماكيني الهدف الثالث  بعد تبادل جميل للكرة مع كوادرادو. ليرفع البيانكوناري رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة وبفارق المواجهات عن برشلونة الوصيف.
وضمن دينامو كيافو مقعدَا في الدوري الأوروبي بفوزه على فرانس فاروش المجري بهدف.
وتعادل تشلسي المتأهل سلفَا مع كرسنودار الروسي بهدف لهدف لحساب المجموعة الخامسة، ليرفع البلوز رصيده إلى 14 نقطة.
وتغلب اشبيلية الوصيف على رين بثلاثة أهداف لهدف.

ميسي يتفوق على رونالدو
الى ذلك، تفوق نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهاته مع البرتغالي كرستيانو رونالدو بعدما ظفر البرغوث بـ16 انتصار مقابل 11 للدون، كما سجل ميسي 22 هدفًا مقابل 21 لنجم يوفنتوس.
 

إقرأ المزيد في: رياضة