يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ظريف والمقداد يبحثان التعاون بين طهران ودمشق في مكافحة الإرهاب
07/12/2020

ظريف والمقداد يبحثان التعاون بين طهران ودمشق في مكافحة الإرهاب

ناقش وزيرا الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والسوري فيصل المقداد التعاون بين بلديهما في مكافحة الإرهاب خلال زيارة الأخير الى طهران.

وفي السياق، أشار بيان الخارجية الإيرانية إلى أن الجانبين ناقشا "مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية فضلاً عن مكافحة الإرهاب المشتركة".

وتابع البيان أن الوزيرين أكدا، في إشارة إلى العلاقات الواسعة والاستراتيجية بين طهران ودمشق، إرادتهما لتوسيع وتعزيز العلاقات وتبادل وجهات النظر حول تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية ومتعددة الأطراف.

وبحسب البيان، فقد أعرب محمد جواد ظريف عن ارتياحه لاستمرار العملية السياسية في سوريا، وأكد دعم إيران لمسيرة أستانا، وقيّم الاجتماع الأخير للاجئين بشكل إيجابي.

وخلال تطرقه إلى التطورات الأخيرة في المنطقة، أشار ظريف إلى "ضرورة اليقظة والتوافق بين إيران وسوريا ودول أخرى أكثر من أي وقت مضى".

من جهته، عبرّ فيصل المقداد عن "امتنانه وتقديره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية المستمر لسوريا في محاربة الإرهاب والتطرف"، مشيرا إلى أن سياسة الولايات المتحدة في المنطقة أدت إلى تصعيد التوترات فيها.

وجدد المقداد إصرار الحكومة السورية على مواصلة مكافحة الإرهاب، داعيا إلى أهمية التعاون بين البلدين في هذا الصدد، واعتبره خطوة أساسية نحو عودة السلام والطمأنينة إلى سوريا.

محمد جواد ظريففيصل المقداد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل