طوفان الأقصى

رياضة

توتنهام يتصدر..وميلان في الريادة  
07/12/2020

توتنهام يتصدر..وميلان في الريادة  

حافظ توتنهام على صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حسم قمة الجولة الحادية عشرة التي جمعته بضيفه ارسنال بهدفين دون رد، في دربي شمال العاصمة الإنجليزية، الذي شهد تألق القائد هاري كاين والكوري الجنوبي سون، ليرفع السبيرز رصيده إلى 24 نقطة. في مباراة شهدت عودة الجماهير للمرة الأولى منذ آذار الماضي، بعد الغياب القسري الذي فرضته جائحة كورونا.
وواصل ليفربول حامل اللقب ملاحقته لتوتنهام بتحقيقه فوزًا عريضًا على ضيفه ويلفرهامتون برباعية نظيفة، في أول مباراة للريدز بحضور جماهيرهم في انفيلد منذ عودة المنافسات، ليرفع بطل الدوري رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد الذئاب عند 17 نقطة.
منح الدولي المصري محمد صلاح الأسبقية لأصحاب الأرض، وأضاف الهولندي فاينالدوم الهدف الثاني، قبل أن يعزز المدافع جوال ماتب النتيجة بهدف ثالث، بعد تمريرة من صلاح، واختتم العائد من الإصابة الكساندر ارنولد مهرجان كتيبة يورغن كلوب، بعدما حولها سيميدو لهدف بنيران صديقة.
وتغلب ليستر على شيفلد بهدفين لهدف.
ويتصدر توتنهام الترتيب وبفارق الأهداف عن ليفر الوصيف بـ24 نقطة، تشلسي ثالث بـ22 نقطة، ليستر رابع بـ21 نقطة، مانشستر يونايتيد خامس بأ19 نقطة وبفارق نقطة عن جاره مانشستر سيتي السادس بـ18 نقطة.

ميلان يهزم سامبدوريا ويحتفظ بالريادة
وفي الدوري الايطالي، واصل ميلان نتائجه المميزة هذا الموسم ونجح بتحقيق فوزه الثامن على حساب مضيفه سامبدوريا بهدفين لهدف لحساب الجولة العاشرة، ليرفع النادي اللمبردي رصيده إلى 26 نقطة محكمًا قبضته على الصدارة، بعد أطول سلسلة تهديفية في تاريخ الروسوناري في الدوري بتسجيل كتيبة بيولي في ثلاثين مباراة متتالية.
وأحرز الافواري كايسي والاسباني كاستياخو هدفي الزوار.
وحقق نابولي فوزًا سهلاً على مضيفه كروتوني برباعية، وتعادل روما سلبًا مع ساسولو.

سوسيداد يترك الصدارة
وفي اسبانيا، تخلى ريال سوسيداد عن صدارته للدوري الاسباني بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ديبورتيفو الافس لحساب الجولة الثانية عشرة، ليرفع الفريق الباسكي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني.
وأهدر غرناطة نقطتين بتعادله مع هويسكا متذيل الترتيب بثلاثة أهداف لكل منهما.
وهزم بيتيس اوساسونا بهدفين ليضاعف من متاعبه في دوري الكبار.
ويتصدر اتلتيكو مدريد الذي بحوزته مباراتين مؤجلتين الترتيب بـ26 نقطة، ريال سوسيداد ثاني بـ25 نقطة، فياريال ثالث بـ21 نقطة، ريال مدريد رابع بـ20 نقطة.

إصابة مهاجم برشلونة ديمبلي
هذا وأعلن نادي برشلونة عن إصابة مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبلي بتمدد في العضلة الخلفية دون أن يكشف النادي الكتالوني عن فترة غياب لاعبه الفرنسي.

ليل يطيح بموناكو
الى ذلك، حسم ليل المباراة التي جمعته بضيفه موناكو وهزمه بهدفين لهدف لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 26 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جرمان المتصدر.
وواصل ليون سلسلة نتائجه الإيجابية وحقق فوزه الرابع تواليًا على حساب ميتس بأربعة أهداف لهدف، ليرتقي إلى المركز الثالث وبفارق الأهداف عن ليل الثاني وب26 نقطة، متخلفًا بنقطتين عن سان جرمان المتصدر.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل