طوفان الأقصى

رياضة

الأندية تواصل تحضيراتها للجولة السابعة
07/12/2020

الأندية تواصل تحضيراتها للجولة السابعة


أحمد شكر
تعود عجلة الدوري اللبناني لكرة القدم في الثامن من الجاري بعد توقف لحوالي شهر جراء معسكر المنتخب الوطني الخارجي، والذي تخلله مباراة ودية مع البحرين خسرها رجال الأرز بثلاثة أهداف لهدف، وبعد الإقفال الذي استمر لأكثر من أسبوعين للحد من تفشي جائحة كورونا.
وخلال فترة الإقفال واصلت أندية الدرجة الأولى تدريباتها بشكل سري، قبل أن تعود إلى العلن مطلع الأسبوع الماضي، لتستفيد من فترة التوقف في الاعداد البدني والفني ومعالجة الثغرات، التي ظهرت خلال الجولات الست الأولى إلى تماثل اللاعبين المصابين للشفاء.
وكثفت الأندية استعداداتها خلال نهاية الأسبوع استعدادًا للجولتين السابعة والثامنة اللتان تقامان خلال أقل من أسبوع مع غيابات محدودة لبعض لاعبي الفرق جراء الإصابة بفايروس كورونا.
وتنطلق الجولة السابعة الثلاثاء للمرة الأولى في منتصف الأسبوع منذ أربع سنوات ويتصدر الأنصار الترتيب برصيد 15 نقطة يليه الأخاء وشباب الساحل بـ14 نقطة والنجمة ب12 نقطة، علمًا أن دربي الأنصار والنجمة سيقام الأحد المقبل وقد يوضح معالم المنافسة.
ولأن الظروف استثنائية والموسم مختلف بغياب اللاعبين الأجانب جراء الأزمة الاقتصادية وابتعاد الجمهور فالنظام استثنائي، فهو يقتصر على جولة واحدة قبل انقسام الفرق لدورة سداسية لتحديد البطل وتحديد الفريقين الهابطين. لذا على الأندية التركيز خلال الجولات المتبقية وتعويض ما فات قبل الدورة السادسية، خاصة وأن الأندية ستحمل نقاطها إلى الدورة السداسية.
وتفتتح الجولة السابعة بإقامة خمس مباريات الثلاثاء، حيث يواجه الشباب الغازية الصفاء في مباراة متقاربة على ملعب العهد، ويحل الأنصار المتصدر ضيفًا على السلام زغرتا، فيما يواجه الأخاء طرابلس على ملعب طرابلس.
ويلتقي النجمة التضامن صور على ملعب صور  البلدي، ويواجه العهد شباب الساحل على ملعب جونية.
ويلعب في دربي البرج شباب البرج جاره البرج على ملعب جونية.

الحاج يغيب عن مبارايات الصفاء
الى ذلك، يغيب لاعب نادي الصفاء يوسف الحاج عن مباراتي فريقه أمام الشباب الغازية والعهد جراء إصابته بفايروس كورونا وهو يخضع مع والديه للحجر الصحي.

العهد يعزي باللاعب محمد فحص في جبشيت
من جهته، عزى وفد من إدارة نادي العهد برئاسة أمين السر محمد عاصي عائلة اللاعب الراحل محمد علي فحص في بلدة جبشيت الجنوبية وضم الوفد عددًا من لاعبي الفريق، علمًا أن لاعب الحكمة كان قد استهل مسيرته مع الفئات العمرية للنادي الأصفر.
وزار عائلة الفقيد وفد من إدارة ولاعبي نادي الحكمة إلى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، معزيًا بوفاة اللاعب جراء أزمة قلبية مفاجئة.

إقرأ المزيد في: رياضة