يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

شركة إعلامية بين أبو ظبي وقناة صهيونية
07/12/2020

شركة إعلامية بين أبو ظبي وقناة صهيونية

وقعت قناة "i24 news" (إسرائيل نيوز 24)، والمؤسسة الإعلامية الرسمية لحكومة أبوظبي ("أبوظبي للإعلام") مذكرة تفاهم لتحديد مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين على صعيد الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير وإنتاج المحتوى، وذلك في أعقاب اتفاقية التطبيع التي وُقِّعت في منتصف أيلول/سبتمبر بين الإمارات والكيان الصهيوني.

شراكة الشبكة الإخبارية الدولية (آي24نيوز) وشركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في الإمارات، تأتي بما ينسجم مع الأهداف المشتركة للمؤسستين في تطوير عملية إنتاج المحتوى المتميز الذي يواكب تطلعات الجمهور واهتماماته، مع التركيز على المحتوى الرقمي.

من جانبه، قال القائم بأعمال مدير عام "أبوظبي للإعلام" عبدالرحيم البطيح النعيمي إن "أبوظبي للإعلام حريصة على العمل مع مختلف الجهات الإعلامية التي تسعى لتقديم المحتوى المتنوع بأعلى مستويات الكفاءة المهنية، حيث تأتي هذه الاتفاقية تأكيداً على سعينا لتحقيق رؤية الإمارات وطموحاتها في إقامة علاقات راسخة وقوية مع مختلف المؤسسات والخبرات الإعلامية الإقليمية والعالمية".

وأشار إلى أنَّ صناعة الإعلام تتطلَّب شراكات استراتيجية لتحقيق الاستدامة والإبداع، وتعزيز جودة المنتج الإعلامي ومخرجاته، موضحًا أن الشراكة مع "آي24نيوز" تُسهم في تطوير القدرات الإنتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وهادفة.

وتضمّنت بنود الاتفاقية توفير تغطيةٍ إخبارية متبادلة بين "أي24نيوز" و"أبوظبي للإعلام" عبر المراسلين في "الأراضي المحتلة والإمارات، مع التركيز على التعاون في التقارير الإخبارية باللغة العربية والمقابلات والتصريحات، إلى جانب تبادل المحتوى المتعلِّق بالتقارير الوطنية والأفلام الوثائقية وبعض المواد الأرشيفية، بالإضافة الى التعاون في مجال تكنولوجيا البث التلفزيوني.

بدوره، أكَّد المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "أي24نيوز" فرانك ملول أن الأخيرة وكشبكة إعلامية دولية، تطمح لتوسيع التعاون والشراكة مع منصات في مختلف أنحاء العالم"، مُعتبرًا هذه خطوة ستسمح بتوسيع أنشطتهم 

وأضاف "الشراكة تجسِّد الفرص الكثيرة التي منحتنا إياها اتفاقيات إبراهيم، هذا التعاون بين مجموعتين إعلاميتين سيكون بالأساس في صالح المشاهدين في مختلف أنحاء العالم الذين سيحصلون على تغطية شاملة وأصوات متعدِّدة ومتنوعة تعكس بالشكل المثالي أحداث الشرق الأوسط الجديد".

ويذكر أن "i24 news" شبكة إخبارية دولية تبث باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، انطلاقاً من مقرها في في ميناء يافا في فلسطين المحتلة واستديوهاتها في الولايات المتحدة وأوروبا، وانطلقت في تموز 2013 لتبث الأخبار الدولية إلى جانب التغطيات المكثفة لأحداث الشرق الأوسط.

كما أنَّ الشبكة جزءٌ من مجموعة ألتيس، التي يمتلكها رجل الأعمال الصهيوني باتريك دراهي ويقودها منذ تأسيسها المؤسس والرئيس التنفيذي فرانك ملول.

التطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة