طوفان الأقصى

لبنان

جمعة: للتمديد لكهرباء زحلة سنتيْن إضافيتيْن
07/12/2020

جمعة: للتمديد لكهرباء زحلة سنتيْن إضافيتيْن

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أنور جمعة ضرورة تمديد العقد التشغيلي بين مؤسسة "كهرباء لبنان" و"شركة كهرباء زحلة" لمدة سنتيْن حتى تتحسّن الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أنه "حتى الآن لم يحرك أحد ساكنا على الرغم من أن هناك اقتراحي قانون قُدما من أجل التمديد".

وقال جمعة في تصريح صحافي إن ""شركة كهرباء زحلة" في 31 الشهر الجاري لن تعود قادرة على تأمين التغطية الإضافية التي تساوي 24/24 في هذه المنطقة النموذجية على مستوى الأداء التقني وعلى مستوى الخدمات والعجلة الاقتصادية التي بنيت على هذا الأساس"، مؤكدا أن "هناك اختلافا بسيطا بين اقتراحي القانون المقدمين"، ودعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى "الاستعجال في تعيين جلسة خاصة لإقرار القانون الذي نراه مناسبا، خصوصا أننا مقبلون على فترة أعياد".

وتابع جمعة: "دعونا في مأمن من كل مشاكل الكهرباء التي يعانيها لبنان، وإذا لم يتم التمديد لشركة كهرباء زحلة ستصبح زحلة كما باقي المناطق اللبنانية وستشهد مصائب الكهرباء"، لافتا إلى أن "وزير الطاقة أكد لجميع المرجعيات السياسية التي تواصلت معه، تأييده للتمديد لسنتيْن إضافيتيْن".

وذكر أن "لجنة الأشغال وكل القوى السياسية عقدوا جلسة أكد خلالها المجتمعون أهمية التمديد ووجوب عدم مناقشة اي ثغرة في اللحظات الاخيرة من انتهاء العقد التشغيلي".

وختم جمعة قائلًا: "لا نريد العودة الى الوراء و"لبننة" زحلة، بل يجب مواصلة المشروع و"زحلنة" كل لبنان".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل