طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قافلة مساعدات إنسانية تدخل
07/02/2019

قافلة مساعدات إنسانية تدخل "مخيم الركبان"

دخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى "مخيم الركبان" بتسهيل من الحكومة السورية، في وقت أكدت موسكو قيام الغرب بتسييس موضوع المساعدات الإنسانية. 

وأكد مصدر مطلع لوسائل إعلام سورية أنه "بتسهيل من الحكومة السورية أدخلت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الأمم المتحدة قافلة مساعدات مؤلفة من 133 شاحنة إلى المدنيين المحاصرين في مخيم الركبان بمنطقة التنف التي تنتشر فيها قوات أميركية محتلة قرب الحدود السورية الأردنية"، لافتا إلى أن "القافلة تضم مواد إغاثية وغذائية وتموينية ومستلزمات الأطفال وغيرها".

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب يقوم بتسييس موضوع المساعدات الإنسانية إلى سوريا، في الوقت الذي تعمل به موسكو على تسهيل وصول المساعدات.

وأوضح أن روسيا تعمل على إيجاد الظروف المناسبة لإعادة المهجرين السوريين إلى ديارهم، إلا أن العديد من الدول الغربية تعتبر هذا النهج خطأ في سوريا.

ولفت لافروف إلى أن الدول الغربية لا تريد إعادة إعمار البنية التحتية في سوريا، في حين تقوم بإيصال المساعدات إلى المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية، واصفاً ذلك بالمعايير المزدوجة. 

وفي وقت سابق، دعا ممثل وزارة الخارجية الروسية في هيئة التنسيق المشتركة بين الوزارات والمؤسسات الروسية إيغور تساريكوف في جلسة للهيئة، واشنطن لسحب قواتها على الفور من منطقة التنف ونقل الإشراف على هذه المنطقة إلى الحكومة السورية القادرة على الاعتناء بمواطنيها".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم