يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

غانتس:
06/12/2020

غانتس: "إسرائيل" تتجه نحو انتخابات جديدة

ألمح رئيس الحكومة البديل ووزير الأمن الصهيوني، بيني غانتس، مساء السبت، إلى أنه من شبه المؤكد أن الكنيست ستحل قريبًا وستجرى انتخابات جديدة.

وانتقد غانتس بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوضعه مصالحه الخاصة قبل مصالح الكيان، واستبعاد حزب "أزرق أبيض" من العمليات الحكومية وتصرفه كما لو أن الحكومة تدار من قبل حزب الليكود -الذي ينتمي إليه- فقط، وليس من خلال الائتلاف.

وفي تصريح لقناة 13، أشار غانتس، إلى أن نتنياهو "أهدر ستة أشهر من ثقة الجمهور"، مضيفا "نحن نتجه لإجراء انتخابات جديدة، لأنه اختار أن يأخذنا إلى هناك عندما قدّم مشاكله على مصالح البلاد".

ولفت غانتس إلى أن "البلاد لا تحتاج الى انتخابات، لكن نتنياهو لم يفعل شيئا لتجنبها" متهما رئيس الوزراء بالضلوع في "التلاعب والكذب".

من جهة أخرى استبعد غانتس التصويت على ميزانية 2020 كما يطالب نتنياهو، بدلا من التصويت على ميزانية 2021 في الوقت نفسه، وفقا لاتفاق الائتلاف الموقع بين الليكود و"أزرق أبيض" في نيسان/أبريل الماضي.

وفي حال تم اعتماد ميزانية عام 2021، فلن يكون لدى نتنياهو أي وسيلة لتجنب اتفاق التناوب المخطط له، وسيتعين عليه التنازل عن منصبه كرئيس للوزراء لبيني غانتس في تشرين الثاني/نوفمبر من العام المقبل.

بنيامين نتنياهوبني غانتس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة