الربيع الاميركي

العالم

حالتان كل دقيقة .. تسجيل وفيّات مُضاعفة بكورونا في أميركا

04/12/2020

حالتان كل دقيقة .. تسجيل وفيّات مُضاعفة بكورونا في أميركا

ناشدت السّلطات الأميركية المواطنين بضرورة ارتداء الكمّامات، وحذّرت من أنّها قد تضطّر إلى إصدار المزيد من الأوامر الصّارمة بالبقاء في المنازل، بعد تسجيل عدد يومي قياسي من حالات الوفاة بفيروس كورونا بواقع حالتين كل دقيقة.

وسجّلت الولايات المتّحدة أمس الخميس 213 ألفًا و830 حالة إصابة جديدة بالفيروس و2861 حالة وفاة، بحسب إحصاء لـ "رويترز" اعتمد على بيانات رسميّة، كما يتوقّع خبراء بأن يتجاوز عدد حالات الوفاة 3000 حالة يوميًّا قريبًا.

ووعد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن باستراتيجية جديدة على مستوى البلاد تفرض ارتداء الكمّامات بأوامر رسمية في بعض المواقع ومنها المباني الإتحاديّة وخلال السّفر بين الولايات، وذلك عندما يتسلّم السّلطة في نهاية فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب يوم 20 كانون الثاني/يناير.

وقال بايدن في مُقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، الخميس: "في اليوم الأول من تنصيبي ... سأطلب من النّاس ارتداء الكمّامات مئة يوم، ارتداء الكمامات فقط مئة يوم، ليس إلى ما لا نهاية".

وتابع قائلًا: "أعتقد أنّنا سنرى انخفاضًا كبيرًا إذا فعلنا ذلك. مع اللّقاحات وارتداء الكمّامات، تنخفض الأعداد إلى حدّ كبير".

وأحصت الولايات المتّحدة أكثر من 14 مليون إصابة و275 ألف وفاة بكوفيد-19.

الولايات المتحدة الأميركيةكورونا ـ الموجة الثانية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة